يعد تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث مثل Google بالتأكيد موضوعا ساخنا مؤخرا ولسبب وجيه! وعندما يتعلق الأمر في عوامل نجاح تحسين محركات البحث، فهذا شيء ترغب العديد من شركات التخطيط المالي والمواقع في فهمه حتى يتمكنوا من جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم

وهذا بدوره يمكن أن يعني المزيد من العملاء المحتملين. إذن ، ما الذي تبدأ به بالضبط؟ هناك المئات إن لم يكن أكثر من العوامل التي تلعب دورا في ترتيب موقعك في محركات البحث.

نقوم اليوم باستخلاص أهم 10 عوامل نجاح تحسين محركات البحث

1.استهداف الكلمة المفتاحية

من عوامل نجاح تحسين محركات البحث إذا كنت ترغب استخدام الكلمات المفتاحية في محتوى موقعك

من أجل معرفة الكلمات المفتاحية التي يجب استخدامها ، تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث حول سلوكيات البحث في السوق المستهدفة.

هناك أيضا أدوات يمكنك استخدامها للعثور على أفضل الكلمات المفتاحية التي تناسبك. تعثر Google Trends على أهم الكلمات المفتاحية والموضوعات التي يتم البحث عنها بنشاط الآن.

انظر : أفضل أدوات السيو : 18 أداة لتحسين محركات البحث يستخدمها الخبراء في عام 2021

يعد Google Search Console أكثر تحديدا لموقعك على الويب ويعرض استعلامات الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها حاليا والنقر عليها من قبل زوارك.

انظر أيضا : الكلمات المفتاحية Keywords وكيف تختارها بالشكل الصحيح

2.محتوى جديد

تتيح تحديثات موقع الويب ، خاصةً عند إضافة محتوى جديد إلى الموقع ، “عامل حداثة” على مستوى موقع الويب. من المهم تحديث المحتوى الجديد ، مثل مقالات المدونة بشكل منتظم ، لأن هذا سيؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك.

إذا واصلت تحديث المواد الموجودة على موقعك ، فسوف يكتسب ذلك الثقة بين موقع المستشار الخاص بك والمستخدمين لديك.

تريد أن يعرف العملاء أن المعلومات التي يبحثون عنها يمكن العثور عليها على موقعك وأنك ستقدم باستمرار معلومات جديدة وجديدة.

تساعد المعلومات التي يتم تحديثها بشكل متكرر أيضا في بناء سلطة المجال الخاصة بك ، والتي هي باختصار مقدار السلطة في موضوع معين لدى موقع الويب الخاص بك.

تعد إضافة محتوى جديد طريقة رائعة لترتيب المزيد من الكلمات المفتاحية ، مما سيساعد في تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث.

3.محتوى فريد

ربما تكون قد سمعت مقولة “المحتوى هو الملك” لفترة طويلة جدًا الآن. عندما يتعلق الأمر بـ SEO في عام 2021 ، فإن هذا لم يتغير بعد.

تتعرف Google على المحتوى الفريد وتكافئه والذي سيساعد مستخدميها في النهاية. عندما نتحدث عن محتوى فريد ، فإننا نعني المحتوى الأصلي وغير المكرر في أي مكان آخر. تكافئ خوارزميات Google هذا النوع من المحتوى بينما تعاقب المحتوى المكرر.

على الرغم من أنك كثيراً ما تسمع بأنه يجب أن يكون المحتوى قصير ولطيف ، فمن الجيد أن يكون لديك 2000 كلمة على الأقل في مقالتك لتكون صديقة لمحركات البحث.

انظر : ما هو طول المقال الامثل للسيو للترتيب في نتائج البحث

وجدت الأبحاث التي أجراها Quicksprout أن متوسط ​​طول المحتوى لصفحة ويب تحتل المرتبة الأولى ضمن أفضل 10 نتائج لأي كلمة مفتاحية على Google يحتوي على 2000 كلمة على الأقل.

كلما انتقلت إلى مستوى أعلى في صفحة قوائم البحث ، زاد محتوى كل صفحة ويب. لماذا هو كذلك؟ نحن نرى أن محركات البحث وشبكة الويب الاجتماعية تفضل الصفحات الغنية بالمحتوى وغالباً ما تحصل هذه المواقع الغنية بالمحتوى على نقرات أكثر

عند إنشاء المحتوى ، من المهم أن تضع دائماً زوار موقعك وأي شخص يطلع على Google في الاعتبار! ما نوع المعلومات التي سيبحثون عنها؟ هل محتوى موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة بهم؟

لا تملأ مدونتك أو موقعك على الويب أو صفحاتك المقصودة بمصطلحات عديمة الفائدة أو كلمات طويلة لا تجلب في الواقع أي شيء ذي صلة إلى الطاولة.

صرحت Google حتى أنها ستعاقب أي موقع لا يجلب أي شيء جديد أو مفيد إلى الطاولة. إنهم يريدون مواقع تقدم قيمة للقراء ، وليس مجرد شيء سيشغل مساحة.

4.إرضاء نية المستخدم

من عوامل نجاح تحسين محركات البحث أيضا هو نية المستخدم هي أساسا ما يحفز المستخدم. والقول إن خوارزميات Google ليست ذكية سيكون أمرا بخسا.

لقد تطوروا كثيرا وأصبحوا الآن يفهمون بشكل أفضل ما يعنيه الناس عندما يكتبون استعلامات معينة ، وكذلك كيف تتفاعل الكلمات المختلفة مع بعضها البعض.

بصفتك مستشاراً ، من المهم إنشاء محتوى يتماشى مع جمهورك المستهدف. على سبيل المثال ، لنفترض أن شخصاً ما يبحث عن المصطلح العام “خطة مالية”. إذا كان المستخدم من جيل الألفية الأصغر سناً ، فقد يأمل في العثور على “إرشادات” حول كيفية إنشاء خطته المالية الخاصة.

قد يبحث الشخص الأكبر سناً عن شخص ما للمساعدة في خطة مالية للتحضير للتقاعد.

5.الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة (EAT)

وفقا لـ Google ، تعد E-A-T من بين أهم ثلاثة اعتبارات لجودة الصفحة. عند إنشاء محتوى على صفحاتك ، يجب أن تضع هذا الاختصار في الاعتبار دائماً. أولاً ، عليك إثبات أن لديك أوراق الاعتماد الأساسية وأنك خبير في مجال عملك. بعد ذلك ، من المهم أن تُظهر أنك مرجع في الموضوع ، ويمكن أن تُظهر ذلك جودة المحادثات التي تجريها مع المستخدمين. أخيراً ، أظهر للمستخدمين أنه يمكنهم الوثوق بالصفحة التي يزورونها.

6.الزحف والوصول إليها عن طريق محرك البحث

من أجل تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، تحتاج إلى التأكد من أن Google يمكنه بالفعل رؤية المحتوى الخاص بك وموقعك. تشارك محركات البحث في الزحف – عملية الاكتشاف التي ترسل فيها محركات البحث فريقاً من الروبوتات (المعروفة باسم برامج الزحف أو العناكب) للعثور على محتوى جديد ومحدث.

بالإضافة إلى الزحف ، فهرس محركات البحث ، وهو الوقت الذي يتم فيه تخزين المحتوى الذي تم العثور عليه أثناء عملية الزحف وتنظيمه ليظهر في استعلامات البحث. نظرا لهذا ، لا ينبغي أن يكون مفاجئا أن موقعك يحتاج إلى تحسين لمحركات البحث للزحف والفهرسة حتى تتمكن من الظهور في SERP.

فكيف يمكنك التأكد من أن محركات البحث يمكنها الزحف إلى موقعك؟ هناك العديد من الطرق ، بما في ذلك التأكد من تجنب خرائط مواقع XML غير الصحيحة ، وتجنب حظر ملف robots.txt ، وتجنب عناوين URL الطويلة والديناميكية ، وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى ، كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت صفحاتك مفهرسة؟ إحدى طرق التحقق من صفحاتك المفهرسة هي “site: yourdomain.com” ، عامل تشغيل بحث متقدم. اذهب ببساطة إلى Google واكتب “site: yourdomain.com” في شريط البحث. سيوضح لك ذلك الصفحات التي تمت فهرستها على موقعك.

7.السرعة

سرعة تحميل الصفحة تعد من عوامل نجاح تحسين محركات البحث الاكثر أهمية لا يتجزأ من تحسين محركات البحث. يمكن لعناكب محركات البحث تقدير سرعة موقعك بدقة إلى حد ما بناءً على شفرة HTML لصفحتك. تُعرف هذه أيضًا باسم برامج الزحف وتستخدمها محركات البحث على الإنترنت لجمع معلومات حول مواقع الويب وصفحات الويب الفردية. من المعروف أيضًا أن Google تستخدم بيانات مستخدم Chrome للحصول على معالجة أفضل لوقت تحميل الصفحة. بهذه الطريقة ، يمكنهم قياس سرعة تحميل الصفحة للمستخدمين.

هنا في Twenty Over Ten ، نقوم بتحسين جميع أطر عملنا لسرعات تحميل سريعة. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم جميع الصور والأصول التي تم تحميلها شبكة توصيل محتوى عالمية لضمان تحميل صفحتك بسرعة في جميع الأوقات.

8.التوافق مع الأجهزة

نظراً لأن الأشخاص يقضون المزيد والمزيد من الوقت على هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية ، فمن المهم أن يكون موقع الويب الخاص بك متوافقاً مع جميع أحجام الشاشات.

منذ أن أصدرت Google التحديث الملائم للجوال في عام 2015 ، كان على مشرفي المواقع وتحسين محركات البحث أن يأخذوا “التوافق مع الأجهزة المحمولة” في الاعتبار كعامل ترتيب. الآن ، سيتم اعتبار موقع الجوال الخاص بك موقع الويب “الرئيسي” عندما تقوم خوارزمية Google بحساب الترتيب.

عند البحث على جهاز محمول ، يرغب المستخدمون في العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وكفاءة. عند تصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مقابل جهاز محمول أو جهاز لوحي ، سيظهر التصميم مختلفًا تمامًا. على سبيل المثال ، سيختلف حجم الأزرار ، مما قد يؤثر على طريقة البحث.

يؤثر كل عنصر على موقع الويب الخاص بك على تجربة المستخدم ويؤثر بشكل مباشر (أو غير مباشر) على تحسين محركات البحث أيضا. بغض النظر عما إذا كان المستخدم على جهازه المحمول أو الجهاز اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الخاص به ، يجب أن يكون قادراً على التنقل بسرعة ، حتى لو لم يكن موجوداً على الصفحة الرئيسية.

التوافق مع الأجهزة - عوامل نجاح تحسين محركات البحث
التوافق مع الأجهزة – عوامل نجاح تحسين محركات البحث

9.تكسب عدد كبير من النقرات

قد تحصل الصفحات التي يتم النقر عليها أكثر في نسب النقر إلى الظهور على تعزيز في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) لتلك الكلمة الرئيسية المحددة. تكشف نسب النقر إلى الظهور عدد المرات التي ينتهي فيها الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك بالنقر فوقه فعليًا. كل من الإعلانات والكلمات الرئيسية على موقعك لها نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بها.

تعتبر نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة ذات صلة لأنها مؤشر جيد على أن المستخدمين يجدون المعلومات على
موقع الويب الخاص بك ذات صلة ومفيدة. يمكنك استخدام نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لقياس الكلمات التي تحقق أداءً جيدًا لموقعك وغيرها من الكلمات التي تحتاج إلى تغيير أو تحسين.

10.روابط خلفية عالية الجودة

ما الذي يجعل الروابط مهمة جدًا إلى موقع الويب والمدونات؟ إذا كان هناك رابط خلفي شرعي يرتبط به موقع الويب الخاص بك ، فإنه يجعل موقعك يبدو أكثر جدارة بالثقة لمحركات البحث.

تحتفظ Google بنتائج المواقع التي تحتوي على روابط خلفية عالية الجودة من خلال PageRank.

وفقًا لـ Search Engine Land ، فإن نظام ترتيب الصفحات هو نظام Google لعد أصوات الروابط وتحديد الصفحات الأكثر أهمية بناء عليها.

ثم يتم استخدام هذه النتائج جنباً إلى جنب مع العديد من الأشياء الأخرى لتحديد ما إذا كانت الصفحة ستتم تصنيفها جيداً في البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة على تلك المنصات طريقة رائعة أخرى لزيادة الروابط الواردة إلى موقعك.

كما هو مذكور أعلاه ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين مصداقيتك وسيشير إلى Google أن المحتوى الذي تنشره شائع ومفيد ، والذي بدوره يمكن أن يساعد في تعزيز الملفات الشخصية الاجتماعية لشركتك إلى أعلى عمليات البحث ذات العلامات التجارية

انظر :