يعد تحقيق الربح من اليوتيوب أمراً شائعاً في السنوات الأخيرة. أنا شخصياً أمتلك قناة حصدت أكثر من 1000000 مشاهدة وتمكنت من جني أكثر من 12000 دولار أمريكي ، وذلك فقط من خلال أرباح الإعلانات على يوتيوب

على الرغم من ذلك ، سأعترف بأنني قد خدشت السطح فقط ، وهناك منشئو محتوى يحققون أكثر من أرباح حياتي كلها كل شهر.

لذا ، كيف يقوم المؤثرون الآخرون على يوتيوب بتحقيق دخل من سبعة وحتى ثمانية أرقام كل عام؟

في هذا الدليل ، سأشاركك بعض من أفضل الإستراتيجيات التي يستخدمها كبار المؤثرين لتحقيق الربح من اليوتيوب و كيف يمكنك فعل الشيء نفسه ، حتى لو كان ذلك على نطاق أصغر.

كيفية الربح من اليوتيوب

1. انضم إلى برنامج شركاء يوتيوب

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعا للربح من اليوتيوب و المفهوم بسيط جداً

حيث أنك تمنح يوتيوب موافقتك على أنه يمكنه عرض الإعلانات قبل مقاطع الفيديو الخاصة بك أو أثناءها أو بعدها. يمكنك اختيار نوع مواضع الإعلانات الذي يناسبك ، والضغط على بضعة أزرار ، ويتكفل يوتيوب أو جوجل لأنهما نفس الشركة بالباقي.

بمجرد الإعداد ، ستعرض جوجل إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وفي كل مرة يرى شخص ما (أو ينقر) على تلك الإعلانات ، تقوم أنت و ويوتيوب بتقسيم الرسوم التي تفرضها جوجل على المعلن. التقسيم هو 45٪ ليوتيوب و 55٪ للمنشئ.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك قناة مدونة فيديو على يوتيوب وفي منتصف الطريق عبر أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يتم تشغيل إعلان Netflix التجاري يتحدث عن أحدث وأروع مسلسلات Netflix الأصلية.

لتسهيل العمليات الحسابية ، سنفترض أن Netflix على استعداد لدفع دولار واحد مقابل هذا الموضع على الفيديو الخاص بك.

بمجرد عرض إعلان Netflix على المشاهد ، ستأخذ Google 0.45 دولار وستكسب 0.55 دولار في حساب الشريك الخاص بك.

لا يبدو هذا الكثير من المال ، ولكن عندما تحصل على آلاف أو حتى مئات الآلاف من المشاهدات يومياً ، يمكن أن تتراكم هذه الأرقام.

كيف تبدأ؟

1- انشأ قناة يوتيوب

من الآمن أن نقول إنه من أجل الحصول على أي مشاهدات على يوتيوب ، ستحتاج إلى قناة للبدء. يرشدك يوتيوب إلى كيفية القيام بذلك على هذه الصفحة ، ولكنا قمنا أيضا بتضمين دليل للمساعدة

انظر : انشاء قناة على اليوتيوب وإعدادها بإحترافية لبدء الربح منها

2- إنشاء المحتوى

الخطوة التالية لأي قناة على يوتيوب هي إنشاء محتوى سيحبه جمهورك. من واقع خبرتي ، من الأفضل التركيز على مكانة معينة والغوص في المحتوى الذي سيستمتعون به.

على سبيل المثال ، في قناتي على يوتيوب ، أود مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالأعمال التجارية عبر الإنترنت. يجلب هذا جمهور من الأشخاص المهتمين بالعمل من المنزل ويحبون فكرة بناء شيء خاص بهم.

لكي نكون صادقين ، هذا هو الجزء الصعب في أي قناة على يوتيوب لأنه عندما تبدأ لأول مرة ، من غير المحتمل أن يرى أي شخص مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لكني أعدك أن هذا لن يحدث إلى الأبد.

طالما استمريت في إنشاء محتوى يستمتع به جمهورك ، سيبدأ يوتيوب في النهاية في تزكية مقاطع الفيديو الخاصة بك للأشخاص وسيبدأون في الاشتراك لك.

نصيحة محترف: تعتبر البرامج التعليمية طريقة رائعة لبدء استخدام يوتيوب إذا كان ذلك ممكناً في مجال تخصصك.

3- استيفاء شروط الربح من اليوتيوب

بينما اعتاد موقع يوتيوب على السماح لأي قناة بالانضمام إلى برنامجهم مباشرة بعد أن بدأ ، بدأ الناس في إساءة استخدام النظام ولذا كان على يوتيوب تغيير الأشياء للتأكد من أن القنوات شرعية.

انتهى الأمر بإنشاء متطلبات شروط الربح من اليوتيوب في وقت كتابة هذا الدليل ، فإن الحد الأدنى لمتطلبات الإنضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب بسيط

  • تحتاج قناتك إلى ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة من الفيديو في الأشهر الـ 12 الماضية قبل أن تتمكن من تقديم طلب لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • تحتاج أيضا إلى أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك في قناتك.
  • يجب ألا يقل عمرك عن 18 عام قبل أن تتمكن من التقدم للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

انظر أيضا: شروط الربح من اليوتيوب لبدء تحقيق الدخل من القناة 2021

لا يوجد إطار زمني محدد للوفاء بهذه المتطلبات ، وبمجرد أن تحققها بنجاح ، ستتمكن من البدء في الربح من اليوتيوب

4- قم بإعداد حساب جوجل أدسنس للحصول على المال من اليوتيوب

بمجرد استيفاء شروط الربح من اليوتيوب ، يمكنك التقدم للحصول على حساب Adsense. سيكون هذا في النهاية هو كيفية جني الأموال من الإعلانات ، لذا خذ وقتك في الإجابة على كل شيء بشكل صحيح.

انظر أيضا: كيفية انشاء حساب جوجل أدسنس

5- تكوين طرق تحقيق الدخل المتوفرة

بمجرد قبولك في برنامج شركاء يوتيوب هناك العديد من الطرق المختلفة لبدء الربح من اليوتيوب من قناتك وهي :

  • أرباح الإعلانات: من أجل البدء في تحقيق أرباح من الإعلانات ، يلزمك تشغيل الإعلانات داخل فيديو اليوتيوب. سيؤدي القيام بذلك إلى جعل الإعلانات تعمل عندما يرى الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك ، مما سيؤدي إلى حصولك على أموال. انتبه لمقاييس التكلفة لكل ألف ظهور الخاصة بك هنا ، وهذا أمر بالغ الأهمية لمعرفة مقدار ما يمكنك تحقيقه من خلال المزيد من المشاهدات.
  • أرباح YouTube Red (Premium): في كل مرة يشاهد فيها حساب YouTube Premium مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ستحصل على جزء صغير من رسوم الاشتراك. هذا ليس مبلغ كبير من المال الإضافي ، ولكنه أيضا لا يتطلب أي جهد إضافي نيابة عنك لتحقيق ذلك.
  • عضويات القناة: بمجرد أن تضم قناتك أكثر من 1000 مشترك ، يمكنك إعداد عضويات القناة للمشتركين لديك. يتيح لك ذلك تحصيل رسوم كل شهر حتى يتمكنوا من رؤية بعض المحتوى الحصري الخاص بك ويمكنك حتى تقديم امتيازات أخرى لأعضاء من مستويات مختلفة.
  • إطلاق رف البضائع الخاصة بك: بمجرد أن يصبح لديك أكثر من 10000 مشترك ، ستكون مؤهلاً لإطلاق رف سلع على قناتك. يتيح لك هذا بيع البضائع أو الخدمات مباشرة على قناتك أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • Super Chat و Super Sticker: تسمح هذه العناصر التفاعلية للمستخدمين بالدفع مقابل مشاهدتهم في البث المباشر من خلال شراء “محادثة فائقة” أو “ملصق فائق” بحيث يمكنك رؤيتهم. طالما أن قناتك تضم 1000 مشترك ، يمكنك إعداد ذلك.

6- استمر في إنشاء المحتوى ولا تنتهك إرشادات يوتيوب

بمجرد أن تنمو قناتك وتجني الأموال ، تصبح السماء هي الحد الأقصى لقناتك. ومع ذلك ، من المهم جداً ألا تنتهك أي من إرشادات منتدى المتعلقة بالرسائل غير المرغوب فيها / الخداع أو المحتوى الحساس أو المحتوى العنيف / الخطير أو المعلومات المضللة أو السلع الخاضعة للرقابة. يمكنك قراءة كل شيء عن إرشاداتهم هنا.

قد تود الإطلاع على : كم يكسب اليوتيوبر من اليوتيوب؟ ارباح اليوتيوب شرح مفصل

نصيحة ذهبية : كيفية تحقيق أقصى قدر من الأرباح باستخدام أرباح الإعلانات على يوتيوب

  • أدخل الإعلانات يدوياً: عندما يكون ذلك ممكن: أفعل ذلك عندما يكون لديّك نوع من التشابك. بمعنى ، أبدأ جملة ثم شغل الإعلان في منتصف الجملة لأن المستخدم يريد سماع بقية الجملة. على سبيل المثال ، “الشيء الذي يجب أن تعرفه تماما عن التسويق بالعمولة هو”…. (إعلان) …… باقي البيان. لقد اكتشفت أن هذا الأسلوب سيبقيك على تواصل مع المستخدمين بما يكفي للانتهاء من الإعلان
  • اجعل قناتك ملائمة للمعلنين: في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، لا تشتم أو تقول أشياء مثيرة للجدل لا يرغب المعلنون في أن يكونوا جزء منها. تذكر أنك تكسب المال عندما يعلن المعلنون. المحتوى الملائم للمعلنين مهم للغاية لتحقيق هذا الهدف.
  • اصنع أكبر عدد ممكن من الفيدوهات: يوتيوب هو في النهاية لعبة أرقام وعدد المشاهدات هو العامل الأكثر أهمية للنجاح. لا يحب الناس سماعها ، لكنها صحيحة 100٪. كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تنشرها ، زاد احتمال نجاحك بسبب عدد مشاهدات الفيديو التي ستحصل عليها قناتك.
  • بالنسبة لمعظم مستخدمي يوتيوب الكبار ، فإن عائدات الإعلانات هي الطريقة الأكثر سلبية لكسب المال. لكنها مجرد غيض من فيض عندما يتعلق الأمر بتحقيق الربح من اليوتيوب

2. بناء مدونة لمجاملة يوتيوب

يُعد يوتيوب مكان رائع لبناء علامتك التجارية إذا كنت ترغب في إنشاء معجبين ، وجذب الكثير من التحويلات ، وزيادة أرباح عملك.ليس ذلك فحسب ، بل باعتباره ثاني أكبر محرك بحث ، يوفر يوتيوب فرص هائلة لعرض علامتك التجارية أمام جمهورك المثالي وزيادة جمهورك في مناطق أخرى أيضا.

ولكن الشيء الأكثر أهمية الذي يجب فهمه هو أن المدونة ستتفوق دائماً على قناة يوتيوب لأنها منصة تتيح لك التواصل مع جمهورك على مستوى أعمق وأكثر شخصية ، مثل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمدونات عرض الإعلانات المصوّرة وعادة ما يكون لها معدلات نقر أعلى على الروابط التابعة أيضا.

كيف تبدأ؟

1- ابدأ مدونة

تتمثل الخطوة الأولى لهذه العملية برمتها في بدء مدونة بنفس العلامة التجارية التي أنشأتها بالفعل. المفتاح لذلك هو التأكد من أن مدونتك لها نفس شكل وأسلوب قناتك على يوتيوب. لهذا ، يمكنك إما الاستعانة بمصمم جرافيك أو استخدام برنامج تصميم الرسوم إذا كنت من الأشخاص الذين يمارسون أعمالهم بنفسك.

انظر : انشاء مدونة ووردبريس من البداية الى النهاية مع تحقيق الدخل ( دليل شامل )

2- مشاركة مدونتك على فيديوهات يوتيوب لزيادة حركة الزوار

بمجرد بدء مدونة ، فإن الخطوة التالية من العملية هي مشاركة المحتوى الذي أنشأته بالفعل باستخدام قناتك على يوتيوب. هناك عدة طرق يمكنك القيام بذلك ؛

  • اذكر منشورات المدونة في مقاطع الفيديو واطلب من الأشخاص التحقق منها في الوصف
  • أنشئ محتوى مُحدث دائماً لنشره في وصف مقاطع الفيديو الخاصة بك

المفتاح هنا هو إخراج الأشخاص من يوتيوب إلى مدونتك حتى تتمكن من الانغماس بعمق أكبر في علامتك التجارية. يُعرف موقع يوتيوب بأنه سيئ جداً في جمع المعلومات حول المشاهدين ، ولكن عندما تربطه بمدونة ، فإنه يسمح لك بتنويع نقاط الاتصال حتى تتمكن من بناء علاقة أعمق مع أكبر المعجبين بك.

ماذا ستفعل إذا استيقظت غدا وتم حذف قناتك على يوتيوب؟

بصرف النظر عن الذعر ، إذا لم يكن لديك نظام أساسي آخر تتواصل معه مع جمهورك ، فسوف يتلاشى عملك الجاد بين عشية وضحاها.

3- اجمع عناوين البريد الإلكتروني للزائر في المدونة

المفتاح للربح من التدوين هو جذب الزوار (سواء كانوا من يوتيوب أو غير ذلك) للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

السبب؟

بشكل عام ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق لتحقيق الدخل. أظهرت الدراسات أنه مقابل كل دولار يتم إنفاقه ، سترى عائد قدره 36 دولار.

من الصعب تحقيق ذلك العائد على الاستثمار من خلال أي وسيلة أخرى. ومع ذلك ، استخدم مدونتك لتقديم شيء ذي قيمة لقرائك مقابل بريدهم الإلكتروني.

على سبيل المثال ، إذا اشترك الأشخاص في إحدى دوراتي المجانية ، فسأحصل على عنوان بريدهم الإلكتروني. ثم أقوم بتوصيل مبلغ TON من الدورة التدريبية إلى صندوق البريد الوارد الخاص بهم ، وأبقى على اتصال معهم عندما يكون لدي أشياء أخرى للترويج لها.

لكن لا يجب أن تكون دورة. يمكنك محاولة إنشاء ملف PDF قابل للتنزيل في شكل قائمة مرجعية أو مخطط تفصيلي أو كتاب إلكتروني أو دليل أو أي شيء يجده جمهورك مفيداً. بمجرد معرفة ما ستقدمه ، يمكنك استخدام قائمة برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني لمعرفة أفضل نظام أساسي لك.

4- استخدم البريد الإلكتروني لتوسيع وتقديم التوصيات

بمجرد أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني ، يمكنك استخدامه لتوسيع نطاق متابعتك وتقديم توصيات من شأنها أن تجلب لك المزيد من الأرباح.

فيما يتعلق بالنمو ، لا تخف من إرسال بريد إلكتروني لكل مشاركة مدونة أو مقطع فيديو أو إذا كان لديك بالفعل منتجات تابعة يمكنك كسب المال منها عن طريق التوصية ، فأرسل تلك المنتجات في رسالة بريد إلكتروني واجلس بينما تتراكم العمولات.

لكن لاحظ ، مع القوة الكبيرة ، تأتي مسؤولية كبيرة. إذا أساءت إلى الثقة التي منحها لك متابعيك من خلال مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني باستمرار ، فمن المحتمل أن يقوموا بإلغاء الاشتراك.

إذا كنت قلق بشأن ذلك ، ففكر في إرسال بريد إلكتروني مرة واحدة في الأسبوع يحتوي على جميع التطورات الجديدة التي يحتاج جمهورك إلى معرفتها.

سيضمن هذا حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها ، ولن تربكهم في هذه العملية.

3) إنشاء قناة يوتيوب مجهول الهوية

إحدى الطرق التي اكتشفناها لكسب لتحقيق الربح من اليوتيوب هي إنشاء ، ما أسميه ، قناة “ذات طابع خاص”.

عندما يفكر الناس في امتلاك قناة على يوتيوب، فإنهم يتخيلون أنفسهم على أنهم منشئ فيديو كامل أمام الكاميرا يسجلون ويحررون مقاطع الفيديو.

لكن الفكرة هنا مشابهة حقاً لما أفعله مع مواقع الويب ، وهو نموذج عمل مثير للاهتمام.

بشكل أساسي ، تقوم بإنشاء قناة مليئة بمقاطع الفيديو حول موضوع أو موضوع معين ، وبما أن مقاطع الفيديو هذه يتم تصنيفها على يوتيوب أو تحصل على توصية من الخوارزمية ، فإنك تحقق دخلاً سلبياً من مشاهدات الإعلانات.

أفضل جزء هو أنك لا تسجل أي من مقاطع الفيديو بنفسك. بدلاً من ذلك ، تدمج محتوى من آخرين يُسمح لك قانوناً باستخدامه أو اتباع قوانين حقوق الطبع والنشر لتطوير محتوى عالي الجودة ومثير للاهتمام للمشاهدين.

قمنا في مدونة المفكر بالقيام بذلك بأنفسنا من خلال قناتين ويمكنني أن أقول بكل ثقة 100٪ أن هذا يعمل وأنه يظهر نتائج واعدة.

فيما يلي صورة للقناة الأولى التي أنشأناها باستخدام هذه الطريقة توضح الأرباح للقناة.

الربح من اليوتيوب من خلال استخدام فيديوهات مسموحة لإعادة النشر

كانت هذه هي القناة التي قررنا فيها تجربة أساليبه وقد عملت بالفعل لصالحنا

يصبح هذا النموذج عندما تبدأ في الاستعانة بمصادر خارجية للعملية برمتها. على الرغم من أن الأمر يبدو شاقاً ، إلا أنه ليس بهذا التعقيد. لإنشاء مقطع فيديو ناجح ، تحتاج إلى:

  • استخدم أداة يوتيوب لعمل بحث عن الكلمات المفتاحية للعثور على موضوع ما
  • ابحث عن لقطات أو صور
  • التحرير لإنشاء المحتوى
  • نص وتعليق صوتي
  • نشر الفيديو وتحسين مقاطع الفيديو من أجل تحسين محركات البحث

يمكن أن تساعد مقالاتنا التالية في هذه الأمور , انظر :

4) إنشاء وبيع الدورة

هناك طريقة رائعة أيضا لتحقيق الربح من اليوتيوب وهي إنشاء دورة رقمية وبيعها. إذا كانت لديك المعرفة لمشاركتها ويمكن أن تقدم قيمة كبيرة لمتابعيك ، فسوف يسعدهم شراء دورتك لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدتهم على تحسين حياتهم.

يمكنك التدريس في مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك اللياقة والصحة ، والتنمية الشخصية ، والتسويق الرقمي ، والدورات المهنية أو المناهج الدراسية.

هناك الكثير من المبدعين يقومون بذلك بنجاح

كيف تفعل هذا؟

أضف دوراتك في أوصاف مقاطع الفيديو مع عبارة قوية للحث على اتخاذ إجراء للمساعدة في دفع المشاهدين إلى اتخاذ إجراء حتى يشتروا دوراتك التدريبية.

هذه طريقة رائعة للربح من اليوتيوب ، ولكن لكي تكون دورات بيع ناجحة ، يجب أن تكون قادر على إنشاء محتوى عالي الجودة ومفيد وفريد من نوعه يقدم قيمة هائلة لمشاهديك.

بعد كل شيء ، لن يرغب أحد في شراء دورة تدريبية إذا كانت المعلومات الواردة فيها مجرد إعادة صياغة لما قاله الآخرون بالفعل.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال انشاء الدورات التدريبية

  • ضع روابط الدورة في وصف الفيديو الخاص بك
  • الرجوع إلى الدورة في مقاطع الفيديو من حين لآخر
  • استخدم بطاقات يوتيوب أحياناً لدفع الأشخاص إلى دورتك التدريبية (ولكن ليس بشكل كثير)
  • استخدم أفضل منصة للدورة التدريبية عبر الإنترنت وفقاً لموقفك ومستوى خبرتك.

5. التسويق بالعمولة

قد لا تتمكن دائماً من الاعتماد على إعلانات الفيديو لتحقيق الربح من اليوتيوب. والخبر السار هو أن هناك طرق أخرى لتحقيق الدخل للاختيار من بينها – مثل التسويق بالعمولة.

يعتبر التسويق بالعمولة فكرة ممتازة إذا كان لديك صلة بالمتابعين. لا تعتمد وكالات التسويق الكبيرة كلياً على قنوات توزيع المحتوى الخاصة بها. في كثير من الأحيان ، يجدون أنه من المربح أكثر أن تدفع لقنوات اليوتيوب التي لديها بالفعل قاعدة جماهيرية قوية للترويج لمنتجاتها.

هذا هو السبب في أن التسويق بالعمولة هو طريقة رائعة لزيادة أرباحك المحتملة على هذا النظام الأساسي إذا كنت قد أنشأت بالفعل عدد كبير من المتابعين. ومع ذلك ، حتى مع وجود عدد أقل من المتابعين ، لا يزال بإمكانك كسب عيش جيد على هذه المنصة – بشرط استخدام استراتيجية تسويق فعالة.

للاستفادة من تقنية تسييل يوتيوب هذه ، قم بالتسجيل مع الشركات أو البرامج التابعة في تخصصك للحصول على روابط تابعة للمنتجات التي قد يرغب فيها جمهورك. يمكنك بعد ذلك التوصية بهذه المنتجات على قناتك والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع ناتجة.

هناك طريقة مباشرة للحصول على مبيعات تتمثل في الارتباط بالمنتجات التابعة في أوصاف الفيديو الخاص بك. كلما زادت تحويلاتك ، زادت الأموال التي ستربحها.

انظر: التسويق بالعمولة الدليل النهائي من مبتدئ إلى متقدم

إذا ذهبت على سبيل المثال إلى منصة مثل ShareaSale ، فهناك العديد من المنتجات والبرامج التي يمكنك الترويج لها لكسب أموال إضافية.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال التسويق بالعمولة

  • ابحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب
  • اترك روابط التسويق التابعة في وصف مقاطع الفيديو
  • قم بتثبيت التعليق الأول بالروابط التابعة
  • الرجوع إلى الروابط التابعة في مقاطع الفيديو
  • أضف بطاقات يوتيوب في مقطع الفيديو الخاص بك للإشارة إلى الروابط التابعة

ملاحظة: من المهم ملاحظة أن الإفصاح مطلوب إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال التسويق بالعمولة على يوتيوب. هذا مجرد بيان رسمي يوضح لقرائك أن لديك علاقة تابعة مع الشركات المصنعة للمنتجات التي تتحدث عنها في المحتوى الرقمي الخاص بك.

6. مراجعة المنتجات أو البرامج

لا يجب أن يقتصر التسويق بالعمولة على المنتجات المادية فقط. يمكنك استخدامه لأي نوع من المنتجات التي تريدها. على سبيل المثال ، يمكنك إجراء مراجعات للبرامج أو المنتجات على قناتك لشركات مختلفة في مجال تخصصك وكسب المال من العلامات التجارية التي تسعى إلى الظهور والمبيعات.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال المراجعات

  • ابحث عن كلمات مفتاحية للعثور على موضوع
  • قم بتضمين رابط في التعليق المثبت ووصف الفيديو
  • استخدم بطاقات يوتيوب عندما يكون ذلك منطقياً مع الروابط التي تشير إلى العرض التابع
  • ارجع إلى الروابط الخاصة بك واكشف عن الكيفية التي سيساعدك بها الأشخاص الذين ينقرون عليها (يرغب الأشخاص عادةً في مساعدة المبدعين)

7. التعاون مع راعي ( علامة تجارية )

يُعد العمل مع عروض الرعاية طريقة لتحقيق المزيد من الربح من اليوتيوب. مع نمو جمهورك ونسبة المشاهدة ، ستتواصل العلامات التجارية معك لإنشاء مقاطع فيديو نيابة عنها مع مواضع المنتج. تدفع معظم العلامات التجارية بشكل جيد للغاية مقابل مقاطع الفيديو عالية الجودة التي تساعدهم على تحقيق أهداف أعمالهم ويبدو أن التسويق المؤثر يزداد شعبية.

إذا كنت تريد استخدام عروض الرعاية كوسيلة لزيادة دخلك على يوتيوب، فمن المهم ملاحظة أن بعض المجالات المتخصصة لديها مواضع أكثر من غيرها. وهذا يعني أنك ستجد الكثير من الفرص في صناعات مثل المكياج والجمال أكثر مما ستجده في العديد من الصناعات الأخرى.

الحيلة لتحقيق النجاح في هذا المجال هي استخدام قناتك كمنصة لعرض مهاراتك وخبراتك للمقاولين المحتملين. تعتبر إستراتيجية تحقيق الدخل غير المباشرة هذه فعالة للغاية وتتضمن الإعلان عن نفسك بهدف الحصول على فرص مدفوعة الأجر لإنشاء مقاطع فيديو للعلامات التجارية.

الترويج المباشر من هذا النوع يشبه في الأساس التسويق بالعمولة ، ولكن مع اختلاف طفيف.

تدفع لك شركات الإعلان مبلغ ثابت للتعاون مع قناتك على يوتيوب. يختلف المبلغ الذي تتقاضاه ، ويعتمد ذلك على جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فضلاً عن مدى شعبيتك.

تذكر أن المحتوى المدعوم أو “sponcon” هو إعلان ، لذلك عليك أن تكون شفافاً بشأنه على قناتك على يوتيوب. تأكد من الالتزام بجميع سياسات إعلانات جوجل لتجنب المشكلات المحتملة في حسابك ، مثل التعليق أو حتى الإنهاء.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال التعاون مع علامة تجارية

ركز على مقاطع الفيديو عالية الجودة والشاملة والمفيدة
إنشاء مراجعات غير مدفوعة أولاً ؛ هذا سوف يجذب المنافسة
تفاوض عند الاتصال واطلب 50٪ مقدمًا لحماية نفسك
طلب منتجات إضافية مع الدفع

8. بيع الخدمات

يعد بيع الخدمات مثل العقول المدبرة والاستشارات الجماعية وما إلى ذلك لمتابعيك طريقة فعالة أخرى للاستفادة من قناتك في الفرص المدفوعة. على الرغم من أن هذا النوع من تحقيق الدخل يمكن أن يكون بطيئ في البداية ، إلا أنه بمجرد وصولك إلى الكتلة الحرجة ، يمكن أن يكون مربح للغاية.

على سبيل المثال ، إذا كانت لديك قناة على يوتيوب تركز على المراجحة للبيع بالتجزئة ، فيمكنك إنشاء خدمة تساعد الآخرين من خلال مراجعة حساباتهم ومساعدتهم على النجاح.

بالإضافة إلى الربح من اليوتيوب من بيع خدماتك ، ستتمكن أيضا من تطوير مجتمع قوي حول الخدمات التي تقدمها. ما عليك سوى عرض أو أداء خدمة لشخص ما ، وسيدفع لك مقابل عملك.

تعمل العروض الترويجية للخدمة بشكل رائع سواء كنت تعمل لحسابهم الخاص أو تعمل في مجال صغير أو متجر للتجارة الإلكترونية. كل ما عليك فعله هو البدء في تحميل محتوى فيديو مرتبط بعلامتك التجارية واستخدام عبارة مقنعة للحث على اتخاذ إجراء لجذب المشاهدين لتجربة خدماتك.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال بيع الخدمات

  • بيع الاستشارات الجماعية والمكالمات
  • سعر نفسك بشكل مرتفع
  • تقديم خدمات معبأة مسبقاً والحد من العملاء للحصول على أسعار ممتازة

9. بيع المنتجات مع البث المباشر

هناك طريقة أخرى للربح من اليوتيوب وهي بيع المنتجات على البث المباشر في يوتيوب. تعمل إستراتيجية تحقيق الدخل هذه بشكل جيد بشكل خاص في المجالات الشعبية مثل الجمال والموضة. الفكرة هنا هي بيع المنتجات بشكل جماعي لجمهور البث المباشر.

لجعل هذا أكثر ربحية ، قد تفكر في إنشاء منتجاتك وعروضك الخاصة التي يمكنك بيعها لمشاهديك المتحمسين. يمكنك إنشاء دورة رقمية أو كتاب إلكتروني أو أي شيء آخر يقدّره جمهورك. أو يمكنك استخدام البث المباشر لبيع المنتجات على Etsy على سبيل المثال.

بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري خارج يوتيوب ، فيمكنك استخدام القناة لجذب العملاء المحتملين إلى منتجاتك.

إن مفتاح بيع المنتجات بنجاح من خلال البث المباشر هو تطوير شعور قوي بالثقة بين متابعيك. كلما زاد ثقتهم بك ، زاد احتمال قيامهم بسحب بطاقة الائتمان الخاصة بهم لشراء منتجاتك.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال بيع المنتجات على البث المباشر

  • تقديم منتجات حصرية
  • قم بإنشاء منتجاتك للحصول على هامش ربح أعلى
  • احصل على هذه الأنواع من التدفقات بشكل متسق
  • قدم عينات من منتجاتك كأسلوب ترويجي
  • استخدم الرموز الترويجية لفترة محدودة

10. بيع التشيرتات للمشتركين

من أسهل طرق الربح من اليوتيوب بيع البضائع ، مثل القمصان ، إلى متابعيك. هذا لأن يوتيوب أنشأ قسم فقط من أجله يسمى رف البضائع.

بصفتك منشئ محتوى على يوتيوب ، يجب أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين قبل أن تتوقع جني أموال حقيقية باستخدام هذه الإستراتيجية ، ولكن يمكنك أن تبدأ صغيراً وتدريجياً حتى تصل إلى المستوى الذي تحقق فيه دخل ثابت من مبيعات السلع الخاصة بك .

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال بيع التشيرتات

  • لديك عدد كبير من المشتركين
  • تعرف على الخصائص المشتركين في قناتك – هل يرغبون في شراء التشيرتات؟
  • إنشاء سطر الوصف
  • سعره بشكل معقول
  • استخدام الإصدار المحدود للسلع

11) البث المباشر والدردشة الفائقة

تعتبر Superchat و Super Stickers طريقة رائعة للربح من اليوتيوب بإستخدام نظام الفيديو الأساسي على يوتيوب. إنها الميزة التي حلت محل “تمويل المعجبين” في يوتيوب في عام 2017. بصفتك شريك في يوتيوب ، تتوفر لك هذه الميزة أثناء البث المباشر.

يجعل Superchat تعليقات المشاهدين أكثر وضوحاً. يتم تمييزها وتثبيتها في مكان بارز في بث الدردشة المباشرة لفترة زمنية محددة ، اعتماداً على المبلغ الذي يدفعونه.

يمكن للمشتركين في قناتك على يوتيوب التبرع في Superchat على البث المباشر ، أو يمكنهم دفع رسوم شهرية والانضمام إلى قناتك. في المقابل ، سيحصلون على شارات مخصصة ورموز تعبيرية تجعلهم يبرزون خلال جلساتك المباشرة. يمكنهم أيضا الوصول إلى العروض الحصرية للأعضاء فقط ، مثل الدردشات المباشرة معك.

يتم تسهيل طريقة تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال برنامج شركاء وهناك الكثير من منشئي المحتوى الذين يستخدمونها بنجاح للترويج لعلاماتهم التجارية وقنواتهم. لتحقيق أقصى استفادة من تقنية كسب المال هذه ، سيتعين عليك إنشاء استراتيجية ترويج على يوتيوب تقنع المشاهدين بأن يصبحوا أعضاء.

بطريقة ما ، يبدو الأمر كما لو كنت تبيع الإعلانات ضمن خلاصات الدردشة المباشرة. من خلال البث المباشر و Superchat ، ستعتمد على المعجبين للحصول على دخل ، ولكن ستتمكن أيضا من تنمية مجتمع قوي.

لبيع عضويات القناة لجمهورك ، يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عام ، ويجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 30000 مشترك.

يُعد دفع المعجبين لك مباشرة طريقة رائعة للربح من اليوتيوب إذا كان لديك بالفعل متابع مخلص قوي. يحب المعجبون إظهار تقديرهم من خلال استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم ، وسيكون لديك دخل موثوق به فقط من خلال الاستمرار في تقديم قيمة على قناتك.

فقط تأكد من تسهيل تبرعهم قدر الإمكان. إذا كانت عملية منحك المال طويلة أو صعبة ، فمن المحتمل أن يتخلى متابعيك الأكثر تفانياً قبل إكمالها.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال البث المباشر و Superchat

  • شجع المشاهدين على أن يصبحوا أعضاء في القناة
  • اشرح كيف يعمل Superchat والتحول إلى عضو (لا يفهمه الكثير من الناس)
  • روّج لقناتك أو علامتك التجارية الشخصية أثناء البث المباشر للدردشة

12. ترخيص المحتوى الفيروسي ( الترند ) لوسائل الإعلام

هناك طريقة أخرى للربح من اليوتيوب مقاطع الفيديو الخاصة بك وهي ترخيص المحتوى الفيروسي ( ترند ) للوسائط. تبحث المنافذ الإعلامية دائماً عن محتوى عالي الجودة ، وكلما انتشرت مقاطع الفيديو بسرعة ، فإنها تريد نسخة لإعادة عرضها لجماهيرها.

الخبر السار هو أنه ليس من الضروري أن تكون مجرد مقاطع فيديو فيروسية تشاركها معهم. يمكنك أيضا مشاركة لقطات في الوقت المناسب تعتبرها ذات أهمية إخبارية ، وستدفع لك العديد من الشركات مقابل استخدام الفيديو الخاص بك.

لذلك ، إذا كان لديك أي مقاطع فيديو ناجحة قد ترغب وسائل الإعلام في استخدامها على مواقعها على الويب ، فتأكد من سهولة العثور عليها من خلال تضمين بريد إلكتروني للعمل في مكان بارز في ملف تعريف قناتك ، وكذلك في أوصاف الفيديو. سيسهل ذلك على الشركات التي تريد أن يتصل بك الفيديو الخاص بك.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال الترخيص

  • قم بتضمين بريد إلكتروني خاص بالعمل في الملف الشخصي للقناة وأوصاف الفيديو لأغراض الترخيص
  • قم بالتسجيل في في الموقع الأخبارية او المواقع الناشرة
  • سلط الضوء على أنجح محتوى على قناتك

13. استخدم Patreon مع يوتيوب

Patreon عبارة عن نظام أساسي شهير عبر الإنترنت يوفر للفنانين والمبدعين مكان لمشاركة أعمالهم بسهولة مع الجماهير المدفوعة ، أو “الرعاة”. بصفتك منشئ محتوى يوتيوب ، يمكنك استخدام Patreon للاستفادة من قوة جمهورك وكسب المزيد من الأموال باستخدام مقاطع الفيديو الخاصة. يمكن أن يكون مكان أفضل للتواصل مع المعجبين من موقع تم إنشاؤه باستخدام منشئ مواقع ويب

يمكنك تحقيق الدخل من عملك عن طريق إنشاء حساب Patreon ثم إطلاق محتوى أو امتيازات حصرية لعملائك. يعمل Patreon بنفس الطريقة التي تعمل بها عضويات يوتيوب تقريباً ، باستثناء أنه يمكنك تعيين أسعارك الخاصة وتحديد الطريقة التي تريد تحصيل الرسوم بها مقابل المحتوى الخاص بك بدقة. إنها حقاً منصة تركز على التمويل الجماعي وطالما أن لديك جمهور متفاعل ، يمكن أن تكون طريقة فعالة للغاية لزيادة الأرباح.

يمكنك اختيار أن يتم الدفع لك إما دفعة شهرية ثابتة مقابل إتاحة الوصول إلى المحتوى الحصري على المنصة ، أو يمكنك فرض رسوم على المستفيدين على أساس كل منشور.

سر النجاح في Patreon هو الحفاظ على تحفيز جمهورك. ينصب التركيز على هذه المنصة على المجتمع من خلال إنتاج جودة متسقة والتواصل الجيد مع المشاهدين

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال Patreon

  • تأكد من عرض المحتوى الحصري على Patreon
  • ابذل قصارى جهدك لدفع الناس نحو المنصة
  • اسأل بانتظام عن المدخلات للحفاظ على تفاعل المشتركين
  • عرض مستويات عضوية Patreon

الأسئلة الشائعة حول طرق الربح من اليوتيوب

كم يصنع يربح المشاهير على يوتيوب ؟

موقع يوتيوب عبارة عن منصة وسائط اجتماعية رائعة لكل من الشركات والأفراد لكسب المال. ولكن بينما يمكن لأي شخص أن يبدأ نشاط جانبي بسهولة وتحميل مقاطع الفيديو إلى النظام الأساسي ، فلن يتمكن الجميع من جني أموال جيدة منه.

يعتمد الأمر كله على مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك استراتيجيات تحقيق الدخل وإنشاء المحتوى وتكتيكات الترويج.
نظراً لوجود الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع على وجه التحديد ،

أوصيك بقراءة المنشور الذي يشرح جميع التفاصيل حول مقدار ما يحققه صانعي المحتوى على اليوتيوب.
كم يكسب اليوتيوبر من اليوتيوب؟ ارباح اليوتيوب شرح مفصل

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها لتحقيق الربح من اليوتيوب؟

لا يحقق يوتيوب دخل على عدد المشاهدات لديك. بدلاً من ذلك ، يركز يوتيوب على عدد ساعات المشاهدة التي يجب عليك تحديدها عندما يمكنك الانضمام إلى برنامج الشركاء. على الرغم من أننا تناولنا هذا بالتفصيل هنا ، إلا أنك تحتاج إلى 4000 ساعة مشاهدة لتفعيل تحقيق الدخل لقناتك. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضا إلى 1000 مشترك.

كيف يتم سحب الأموال من اليوتيوب؟

يدفع يوتيوب الأموال للمستخدمين من خلال برنامج Google AdSense المرتبط بحسابك على يوتيوب. يجب أن تتجاوز أرباح إعلانك حد معين لتلقي المدفوعات. يدفع لك يوتيوب على أساس شهري ، في العادة قبل الحادي والعشرين من الشهر.
بمجرد أن تربح أكثر من 100 دولار ، ستبدأ في الحصول على أموال مقابل الإعلانات التي يشاهدها المشاهدون على قناتك. ستحصل على أموال في حسابك المصرفي عبر التحويل الإلكتروني ، أو يمكنك اختيار الدفع بالشيكات أو الدفع النقدي السريع عبر Western Union أو التحويل الإلكتروني.
ولكن قبل ذلك ، عندما تربح 10 دولارات أمريكية في حسابك ، ترسل لك جوجل بطاقة بريدية تحتوي على رمز التحقق للتحقق من عنوانك.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

من الصعب الإجابة عن هذا السؤال مباشرة لأن هذا يعتمد بشكل كبير على اهتمام المعلنين بقناتك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك قناة حول مقاطع فيديو مضحكة ، فمن المحتمل أن تدفع ما يقرب من 3 دولارات لكل 1000 مشاهدة لأن العلامات التجارية لا تعلن عادة على مشاهدي مقاطع الفيديو العشوائية والمتنوعة
انظر : كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة للدول العربية والأجنبية ( 2021 )

كيفية تمكين ميزة تحقيق الدخل على موقع يوتيوب

في حال تم استفياء جميع الشروط لمتطلبات الربح من اليوتيوب فيمكنك اتباع هذه الخطوات لتفعيل الميزة على فيدوهاتك:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. في علامة التبويب “إعدادات القناة” ، اختر “تمكين تحقيق الدخل”.
  3. اتبع الخطوات الموضحة في هذا القسم لقبول اتفاقية تحقيق الدخل على يوتيوب
  4. حدد موقع علامة التبويب “تحميل” وسترى مربع أخضر به “$” بجوار مقاطع الفيديو المؤهلة لتحقيق الدخل. ستظهر مقاطع الفيديو غير المؤهلة لتحقيق الدخل بسبب حقوق الطبع والنشر في علامة التبويب “إشعارات حقوق الطبع والنشر”.
  5. خطوتك التالية هي ربط قناتك على YouTube بحساب AdSense. هذا مجاني وسهل الإعداد. لإنشاء حساب AdSense جديد ، يجب أن يكون لديك حساب مصرفي أو PayPal.

ستحتاج أيضا إلى عنوان بريدي صالح حتى تتمكن من التحقق من حسابك. بمجرد الموافقة على حسابك ، ستتلقى تحديثاً من AdSense عبر البريد.

إذا كان لديك بالفعل حساب Google Adsense معتمد ، فيمكنك إضافته إلى قناتك بدلاً من ذلك. يمكنك التحقق من صفحة دعم Google للحصول على إرشادات أكثر تفصيلاً.

نأمل أن يكون هذا الدليل قد نال إعجابك في كيفية الربح من اليوتيوب , للمزيد يمكنك قراءة دليلنا الأكثر من رائع وهو : الربح من اليوتيوب بدون ادسنس 30 استراتيجية مدروسة بعناية

انظر أيضا: