عندما يفكر معظم الناس في أمازون ، فإنهم يفكرون في مكان تذهب إليه لإنفاق الأموال. لكن في الواقع ، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الربح من أمازون.

بالإضافة إلى بيع المنتجات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم ، تقدم الشركة أيضا العمل بدوام كامل وبدوام جزئي ، وفرصة لتنمية عملك الخاص.

تشمل طرق كسب المال من Amazon الترويج للمنتجات عبر التسويق بالعمولة أو بيع العناصر الخاصة بك على المنصة أو النشر الذاتي للكتب الإلكترونية أو العمل لدى الشركة في أحد مكاتب الشركة أو مراكز التنفيذ.

هل تريد أن تتعلم كيفية الربح من أمازون؟ استمر في القراءة للحصول على كل التفاصيل.

11 طريقة من أجل الربح من أمازون

توفر أمازون طرق متعددة لكسب المال على منصتها ، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك شيء متاح لأي شخص يرغب في جني القليل من المال الإضافي.

عندما يتعلق الأمر بالربح من أمازون ، فهناك الكثير من الخيارات. وأفضل ما في الأمر أن العديد من هذه الأشياء يمكن القيام به من المنزل. دعنا نتعرف على كل طريقة ونتعرف على كيفية استخدام هذه الاستراتيجيات بالضبط لكسب بعض المال.

1. الربح من أمازون من خلال الروابط التابعة

يهتم الكثير من الأشخاص ببيع منتجات أمازون ، لكنهم لا يريدون الخوض في متاعب الحصول على المنتجات أو تخزين المخزون أو تلبية الطلبات. إذا كان هذا هو ما تشعر به ، فإن برنامج Amazon Associates سوف يناسبك.

الربح من أمازون من خلال الاشتراك في برنامج amazon associates

مع هذا البرنامج ، ستزودك أمازون بروابط خاصة يمكنك استخدامها للترويج للعناصر التي يتم بيعها على موقعهم. يمكنك نشر الروابط الخاصة بك على مدونتك أو صفحات الوسائط الاجتماعية أو في أي مكان آخر على الإنترنت.

في كل مرة ينقر فيها شخص ما على أحد روابطك ويشتري منتج (يُعرف برابط الإحالة) ، ستحصل على عمولة صغيرة. أفضل جزء هو أنه حتى لو اشتروا شيئ مختلف تماماً عما كنت تروج له ، فإنك لا تزال تكسب المال.

هذه الإستراتيجية مثالية للأشخاص الذين لديهم بالفعل مدونة أو متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي. أو إذا كنت ماهراً في تحسين محركات البحث ، فيمكنك إنشاء موقع ويب حول مكانة معينة. قم بتحسين صفحاتك لكلمات مفتاحية معينة ، وقم بترويج العناصر ذات الصلة ، وقم بتضمين الروابط التابعة لك لبدء جني الأموال.

2. الربح من أمازون بيع التشيرتات

هل فكرت يوماً في بيع الملابس؟ حسناً ، يتيح لك برنامج Merch by Amazon القيام بذلك.

كيف يعمل ؟ يمكنك إنشاء تصميم لقميص أو سترة ثم تحميله على الموقع. إذا اشترى شخص ما قميصك ، فستقوم أمازون بطباعته وإرساله إلى العميل. نظراً لأن النظام الأساسي يعمل على نظام الطباعة عند الطلب ، فلن تضطر إلى شراء أو تخزين أي مخزون. يتم إنشاء قمصانك فقط عندما يطلبها شخص ما.

الربح من امازون من خلال بيع التشيرتات

هذا عمل رائع لأي شخص فني وجيد في التصميم. ولكن حتى لو لم تكن كذلك ، يمكنك دائماً تعيين شخص ما لإنشاء تصميمات لك (على الرغم من أن هذا سيضيف تكلفة إضافية).

من الجدير بالذكر أن البرنامج يحظى بشعبية كبيرة. على هذا النحو ، يكون القبول عن طريق الدعوة فقط. ستحتاج إلى تقديم طلب وبعد ذلك قد تضطر إلى الانتظار بعض الوقت حتى يتم قبولك. لذلك ، إذا كنت مهتم أرسل طلبك في أقرب وقت ممكن.

3. الربح من أمازون من خلال إعادة بيع العناصر التي تجدها في الأسواق الأخرى

يعتقد الكثير من الناس أنه من أجل بيع المنتجات على أمازون ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية الحصول على مخزون من تجار الجملة والمصنعين. قد يكون يبدو هذا صعباً بعض الشيء ويمنع بعض الأشخاص من بدء هذا النوع من الأعمال.

ومع ذلك ، يمكنك بالفعل إعادة بيع العناصر من الأسواق الأخرى عبر الإنترنت مثل eBay و AliExpress و Craigslist و Facebook Marketplace والمزيد. هذا هو ما يُعرف بالمراجحة عبر الإنترنت.

ما لا يدركه معظم الناس هو أن الأسعار يمكن أن تختلف اختلافاً كبيراً من سوق إلى آخر. قد تتمكن من العثور على منتج يبيع على eBay بنصف السعر الذي يبيع به على أمازون. إذا كانت هذه هي الحالة ، فيمكنك شرائها على موقع eBay ثم إعادة بيعها على أمازون لتحقيق ربح.

بالطبع ، ليس كل ما تشتريه سيكسبك المال. إذا لم يكن هناك طلب على ما تبيعه ، فلن تحصل على الكثير من المبيعات. هذا هو السبب قبل أن تبدأ عملًا للمراجحة عبر الإنترنت ، تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث حول المنتج.

كيفية إجراء المراجحة عبر الإنترنت بنجاح لتحقيق الربح من أمازون

1.ألق نظرة على أمازون والأسواق الأخرى لمعرفة ما قد تكون مهتماً ببيعه. ركز على المنتجات التي يتم بيعها بسعر أقل في الأسواق الأخرى ، حيث ستتيح لك تحقيق ربح عند بيعها على أمازون.

2.قم بتثبيت AMZScout Pro Extension ابحث عن المنتجات التي تهتم بها على أمازون ، وعندما تظهر نتائج البحث افتح الامتداد.

3.تحقق من سجل المبيعات للتأكد من بيع العناصر باستمرار طوال العام ، ثم انظر إلى المنتج والنتيجة المتخصصة للتأكد من وجود طلب كاف ولكن ليس هناك منافسة كبيرة. النقاط 7 أو أعلى تعني أنه منتج جيد للبيع.

4.بمجرد العثور على العناصر التي تريد بيعها ، قم بتثبيت AMZScout’s Online Arbitrage and Dropshipping Extension.. عند عرض هذه المنتجات على أمازون ، ستتمكن الآن من رؤية تكاليفك وغيرها من البيانات لمساعدتك على معرفة ما إذا كانت ستكون مربحة للبيع أم لا.

وهذا كل ما في الأمر. إذا كنت ترغب في التسوق عبر الإنترنت وتجيد تتبع الصفقات ، فقد يكون هذا هو العمل المثالي لك.

4. الربح من أمازون من خلال بيع المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة بك

إذا كنت ترغب في البيع على أمازون وتبحث عن شيء أكثر ربحية وقابلية للتوسع من المراجحة عبر الإنترنت ، فقد ترغب في التفكير في بيع منتجاتك الخاصة. هذه عناصر فريدة لها علامتك التجارية الخاصة عليها.

الميزة الكبرى لبيع منتجات العلامات التجارية الخاصة هي أنك الوحيد الذي يبيعها. هذا يعني أنك تواجه منافسة أقل ولن تضطر إلى محاربة البائعين الآخرين من أجل قسم الشراء.

قد يبدو الحصول على العنصر الفريد الخاص بك أمراً صعباً ، ولكنه في الواقع سهل إلى حد ما. كل ما عليك فعله هو أن تأخذ منتج موجود من أمازون و تقوم بتحسينه بطريقة ما لجعله ملك لك.

لمعرفة ما يجب بيعه ، اتبع الخطوات التالية:

  1. استخدم قاعدة بيانات منتج AMZScout للعثور على العناصر التي تلبي المعايير الخاصة بك. ابحث عن المنتجات التي تحقق مبيعات شهرياً ، وتتراوح أسعارها بين 40 و 70 دولار ، وتحتوي على أقل من 100 تقييم ، وتزن أقل من 5 أرطال ، فهذه هي المعايير التي يستخدمها البائعون الأكثر نجاحاً.
  2. قم بتثبيت ملحق AMZScout Pro وابحث عن العناصر التي عثرت عليها في قاعدة بيانات المنتج. تحقق من سجل مبيعاتهم ، ونتائج المنتجات والتخصصات الخاصة بهم ، للتأكد من أنها ستكون مربحة طوال العام وليس لديها الكثير من المنافسة.
  3. بمجرد اكتشاف شيء تريد بيعه ، ابحث عن مُصنِّع يمكنه إنشاء عنصر مماثل لك. أفضل مكان للعثور على واحد هو Alibaba.com. ابحث عن منتجك هناك ثم ابدأ في التواصل مع الشركات المصنعة.
  4. اطلب من الشركة المصنعة أن ترسل لك عينة. إذا كنت راضياً عن ذلك ، فقدم طلبك.

إذا كنت تبيع على أمازون ، فإننا نوصي بإستخدام Amazon FBA. باستخدام هذا البرنامج ، ستشحن مخزونك إلى أمازون وسيخزونه ويقومون بتنفيذ طلبك نيابة عنك ، مما يوفر لك الكثير من الوقت والموارد. لذلك من نواح كثيرة ، يشبه الأمر إلى حد كبير دروبشيبينغ.

5. الربح من أمازون من خلال النشر الذاتي لكتاب في برنامج كيندل

لقد ولت الأيام التي كنت بحاجة إلى أن يتم قبولك من قبل ناشر رئيسي من أجل جني الأموال من بيع الكتب. مع أمازون ، يمكنك ببساطة نشر كتبك الإلكترونية على منصتهم والبدء في كسب دخل جيد.

يمكنك اختيار الكتابة إما خيالي أو غير خيالي. يكسب كتاب الخيال الشعبي عموماً المزيد ، لكن من الصعب تسويق كتاب خيالي وبيعه. هذا هو السبب في أن العديد من المؤلفين يركزون على الكتب الواقعية. إذا كنت تستهدف مكان شائع واستخدمت الكلمات المفتاحية الصحيحة ، فيمكنك بسهولة البدء في الظهور في عمليات بحث أمازون

تكلفة كتابة كتاب ضئيلة للغاية ، على افتراض أنك تخطط لكتابته بنفسك. سيتعين عليك الدفع مقابل تصميم غلاف ، ويوصى بتوظيف شخص لتعديل كتابك وتنسيقه. لكن أيا من هذين الأمرين لن يعوقك كثيراً ، مما يجعل هذه فرصة رائعة لمن يحب الكتابة.

6. الربح من أمازون من تسليم الطلبات من خلال برنامج Amazon Flex

يشبه برنامج Amazon Flex برنامج Uber ، إلا أنه بدلاً من توصيل الحزم إلى الأشخاص.

باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك استخدام سيارتك الخاصة لتقديم طلبات أمازون. ما عليك سوى تنزيل التطبيق والاشتراك وحجز مجموعة من الطلبات واستلامها من المستودع وتسليمها إلى العناوين المحددة.

على الرغم من أن هذا ليس نشاط تجاري قابل للتطوير ، إلا أنه طريقة رائعة للربح من أمازون. تجدر الإشارة إلى أن برنامج Flex غير متوفر حالياً في كل مكان. قد يكون لديهم أيضا عدد كاف من السائقين في منطقتك ، وفي هذه الحالة لن يكون هناك أي فتحات.

ومع ذلك ، إذا كانت هذه فرصة تهتم بها ، فمن الجدير بالتأكيد تنزيل التطبيق والاطلاع عليه.

7. إكمال المهام على Amazon Mechanical Turk

Amazon Mechanical Turk هو برنامج يسمح للشركات بتوظيف أشخاص للقيام بمهام افتراضية بسيطة.

الفكرة هي أن هناك العديد من الأشياء التي لا يزال البشر يفعلونها بشكل أكثر فاعلية من أجهزة الكمبيوتر. يتضمن ذلك التحقق من صحة البيانات والنسخ والبحث. هناك أيضا فرصة لإجراء استطلاعات الرأي.

الاشتراك في البرنامج سهل. ما عليك سوى الاشتراك واختيار المهام التي تريد إكمالها وإرسالها للدفع. لا يوجد جدول زمني محدد ، يمكنك القيام بهذه المهام في وقتك الخاص.

الجانب السلبي هو أن هذه الوظائف عموماً تدفع القليل. ومع ذلك ، إذا كان لديك بعض وقت الفراغ وتريد جني بعض المال ، فهذا يستحق المحاولة. لا تتطلب المهام المدرجة هنا أي مهارات خاصة ، لذا يمكن لأي شخص تنفيذها.

8. الربح من أمازون من بيع الحرف اليدوية

هل أنت شخص ماكر وفني ويحب صنع سلعه الخاصة؟ ثم قد ترغب في التفكير في بيع منتجاتك على موقع أمازون.

تبيع Amazon Handmade العناصر التي صنعها الحرفيون المحليون. وهذا يشمل المجوهرات والأكواب والألعاب ومستلزمات التجميل. هناك احتمالات ، إذا كان بإمكانك صنعها ، فيمكنك بيعها على أمازون.

بالطبع ، تنطبق نفس القواعد هنا كما هو الحال بالنسبة لبيع أي نوع من المنتجات. يجب أن تتأكد من وجود طلب فعلي على ما تبيعه قبل أن تضع كل وقتك وطاقتك في صنعه. لهذا السبب من الجيد إجراء بعض الأبحاث قبل البدء.

يمكن أن يتطلب بيع الأشياء المصنوعة يدوياً الكثير من العمل. ولكن إذا كان هذا شيئا تستمتع به ، فستكون هذه فرصة ممتازة لك.

9. بيع خدماتك المهنية على أمازون

صنعت أمازون اسمها من خلال بيع المنتجات ، والآن ينتقلون إلى بيع الخدمات الاحترافية أيضا.

هذا يختلف عن برنامج ترك الميكانيكية ، الذي يركز على المهام غير الماهرة. مع Amazon Home Services ، ستبيع العمالة الماهرة. يقدم البرنامج حاليا:

  1. تجميع المنتج
  2. تركيب المنتج
  3. خدمات المسرح المنزلي
  4. عمالة
  5. والمزيد

تستند الخدمات المقدمة إلى طلبات العملاء بعد شراء عنصر على الموقع. يهدف البرنامج إلى مساعدة العملاء على تشغيل منتجاتهم أو تثبيتها.

هذه الفرصة ليست متاحة للجميع ، لأنك بحاجة إلى المهارات المطلوبة لأداء هذه المهام. ولكن إذا كنت تعتقد أنك ستكون جيداً ، فعليك بالتأكيد النظر في الأمر.

10. الربح من خلال العمل في أمازون

تعد أمازون واحدة من أكبر الشركات في العالم ، مما يعني أن لديها ملايين الوظائف المتاحة في جميع أنحاء العالم. إذا كنت مهتم بالعمل في أمازون ، فهناك الكثير من الفرص لاستكشافها.

يمكنك رؤية الوظائف المتاحة في Amazon.jobs تشمل بعض الوظائف النموذجية التي تقدمها الشركة ما يلي:

  1. الادارة
  2. دعم العملاء
  3. تصميم
  4. الموارد البشرية
  5. قانوني
  6. تسويق
  7. تطوير البرمجيات
  8. عامل مستودع

هناك الكثير من الأدوار داخل الشركة ، لذا تحقق من الموقع واكتشف ما إذا كان هناك منصب يناسب مهاراتك.

11. إستشاري الأعمال في أمازون

هل قمت بالبيع على أمازون من قبل؟ ثم من المحتمل أن يكون لديك مجموعة قيّمة من المهارات والخبرة لتقدمها.

يبحث العديد من البائعين عن مستشارين لمساعدتهم خلال عملية بدء عمل تجاري. يتضمن ذلك المشورة بشأن البحث عن المنتجات ، وتحديد مصادر المنتجات ، وكيفية البيع ، وكيفية تحقيق الربح ، والتسعير ، والتسويق ، والمزيد.

حتى أن هناك فرص للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في البيع. قد تكون لديك مهارات ذات قيمة للبائعين ، بما في ذلك:

  1. كتابة قوائم المنتجات
  2. التصوير
  3. مهارات الإعلان PPC

ابدأ بالإعلان عن خدماتك على مواقع مثل Upwork و Fiverr و Freelancer. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض التوصيات الإيجابية لكي تنطلق الأشياء حقا.

كم من المال يمكنني الربح من أمازون ؟

بعد قراءة جميع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه ، ربما تتساءل عن المبلغ الذي يمكنك تحقيقه والطريقة الأكثر ربحية. يختلف الدخل بشكل كبير بين كل فرد ، لذلك دعونا نتناولها بشكل فردي.

التسويق بالعمولة في امازون Amazon Affiliate

يعتمد مقدار ما تربحه كشركة تابعة لشركة أمازون إلى حد كبير على مقدار الزيارات التي يمكنك توجيهها إلى روابطك وسعر المنتجات التي تروج لها. تتراوح معدلات العمولة من 1٪ إلى 10٪ لكل إحالة. يمكن للشريك الناجح أن يربح 1000 دولار شهريا ، والكثير منهم يربحون أكثر من ذلك.

برنامج Merch by Amazon

من أجل كسب المال باستخدام Merch by Amazon ، تحتاج إلى حث الأشخاص على زيارة قوائم المنتجات الخاصة بك ، إما من خلال تحسين محركات البحث أو الإعلانات المدفوعة. في الولايات المتحدة ، يترواح الربح من أمازون بين 2.21 دولار و 9.77 دولار لكل عملية بيع. يحصل أفضل البائعين على 2000 دولار – 3000 دولار شهرياً ، ويحقق البعض أكثر من ستة أرقام في السنة.

المراجحة Online Arbitrage

ترتبط قدرتك على كسب المال من خلال المراجحة عبر الإنترنت بعدد المبيعات التي تحققها ومقدار الربح الذي تحققه من كل عملية بيع. إذا كنت تبيع الكثير ، وكانت هوامش مبيعاتك جيدة ، يمكنك بالتأكيد أن تربح أكثر من 1000 دولار شهريا.

منتجات العلامة الخاصة Private Label Products 

لا توجد قيود فعلية على المبلغ الذي يمكنك كسبه باستخدام منتجات العلامات التجارية الخاصة ، مما يعني أن هذه إحدى أفضل الطرق لكسب المال على Amazon. العمل قابل للتطوير ومربح للغاية. يحقق البائعون الأكثر نجاحا ما يصل إلى 50000 دولار شهرياً ، في حين أن البائعين الآخرين الذين يبيعون فقط على أمازون كعمل جانبي لا يزالون يقومون بعمل جيد للغاية.

النشر الذاتي Self-Publishing

يمكن أن يكون نشر كتبك على Amazon أمر مربح للغاية إذا كنت قادر على إنتاج محتوى عالي الجودة وتسويقه بفعالية. تتراوح الأرباح من 35٪ إلى 70٪ لكل عملية بيع. قد يكسب بعض المؤلفين الصغار ما بين 50 و 100 دولار شهرياً ، بينما يكسب أنجح الكتاب أكثر من 100000 دولار سنوياً.

برنامج Amazon Flex

في حين أن هناك بالتأكيد فرصة الربح من أمازون خلال Amazon Flex ، يجب أن يُنظر إلى هذا على أنه عمل جانبي. وفقاً لشركة Amazon ، عادة ما يكسب سائقوها ما بين 18 إلى 25 دولار في الساعة.

Amazon Mechanical Turk 

في حين أن كسب المال من خلال برنامج Mechanical Turk أمر سهل ، إلا أنك لن تربح الكثير. نظراً لأنه يُنظر إلى هذه المهام على أنها غير ماهرة ، لا ترغب الشركات عادة في دفع الكثير مقابلها. يمكنك أن تتوقع أن تحصل على أموال في أي مكان يتراوح بين دولارين و 7 دولارات في الساعة.

الحرف اليدوية

الحد الوحيد لمقدار الأموال التي يمكنك جنيها باستخدام برنامج الحرف اليدوية هو عدد المنتجات التي يمكنك إنتاجها. إذا توصلت إلى شيء شائع ، فستحتاج إلى مواكبة الطلب إذا كنت ترغب في تعظيم قدرتك على الكسب. ومع ذلك ، قد يربح البائعون الصغار 100 دولار شهريا ، بينما سيتمكن الآخرون من ربح 50000 دولار أو أكثر.

Amazon Home Services

ينخفض دخلك مع Amazon Home Services إلى عدد الوظائف التي يمكنك القيام بها. ضع في اعتبارك أيضا أن أمازون تأخذ خصما بنسبة 10 – 20٪ من كل وظيفة. ومع ذلك ، يمكن لأفضل المقاولين جني حوالي 8000 دولار شهريا.

العمل لدى أمازون

كما قد تتوقع ، تختلف رواتب أمازون على نطاق واسع. هناك فرق كبير بين شخص يعمل في أحد مراكز تلبية الطلبات وشخص يعمل في أحد مكاتب الشركة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكنك أن تربح من 16 دولار في الساعة إلى أكثر من 120 ألف دولار في السنة.

إستشاري أعمال في أمازون

عندما يتعلق الأمر بأعمال استشارات أمازون ، فالأمر متروك لك حقا في مقدار ربحك. يمكنك شحن ما تريد والعمل كثيراً أو قليلاً كما تريد. أنجح الأعمال التجارية تحقق أرباح تزيد عن 100000 دولار في السنة.

استنتاج

كما ترى ، هناك الكثير من فرص الربح من أمازون. إذا كنت تبحث عن بعض الدخل الأضافي ، فتحقق من بعضها وتحقق مما إذا كان أحدها مناسباً لك.

أنظر أيضا: