من المحتمل أنك شاهدت إعلانات الدفع بالنقرة (PPC). المعروفة أيضا باسم إعلانات الدفع لكل نقرة ربما تكون قد نقرت حتى على بعض هذه الإعلانات ، والتي تظهر في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). ربما تكون قد شاهدت أيضا إعلانات الدفع بالنقرة PPC على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي PPC؟ يشير مصطلح Pay-Per-Click “إعلان الدفع بالنقرة” إلى نموذج إعلان تدفع فيه في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك. تمكنك إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) من الحصول على اسمك بسرعة أمام المستخدمين في المواقع عالية الوضوح على الإنترنت. مع الإستراتيجية الصحيحة ، تعتبر طريقة ممتازة لاكتساب عملاء محتملين ومبيعات جديدة.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول معنى PPC ، بالإضافة إلى كيفية عمل إعلانات الدفع لكل نقرة. بالإضافة إلى ذلك ، احصل على دليل مفصل خطوة بخطوة لبدء حملتك الإعلانية الأولى بنظام الدفع لكل نقرة (PPC). إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إطلاق إعلاناتك أو تحسينها

ما هي إعلانات الدفع بالنقرة PPC؟

إعلانات الدفع بالنقرة PPC ، أو التسويق بالدفع لكل نقرة ، هي أحد إستراتيجيات التسويق الرقمي والتي تسمح لك بوضع إعلانات على SERPs ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى. باستخدام PPC ، تدفع في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك. يعتمد المبلغ الذي تدفعه على مقدار المزايدة الذي تقدمه للمساحة الإعلانية وعوامل أخرى مختلفة.

ما هو مزاد إعلانات الدفع بالنقرة PPC؟

لتحديد الإعلانات المراد عرضها ، تستخدم الأنظمة الأساسية الإعلانية عملية المزاد . يأخذ هذا المزاد في الاعتبار مقدار عروض تسعير كل معلن ، وجودة كل إعلان ، ومدى صلة الإعلانات بالمستخدم ، وعوامل أخرى مختلفة ، اعتمادا على النظام الأساسي للإعلان ونوع الإعلان.

ما هي الكلمات المفتاحية لإعلانات الدفع بالنقرة PPC؟

غالبا ما تتضمن إعلانات الدفع بالنقرة المزايدة على الكلمات المفتاحية وهي الكلمات أو العبارات التي يبحث عنها المستخدمون في محركات البحث. يختار المعلنون الكلمات المفتاحية التي يعتقدون أن العملاء المحتملين يبحثون عنها عند البحث عن المعلومات المتعلقة بالشركة أو المنتجات أو الخدمات التي يعلنون عنها.

ما هي فوائد إعلانات الدفع بالنقرة PPC؟ ؟

تساعدك إعلانات الدفع بالنقرة PPC على زيادة الوعي بالعلامة التجارية لعملك ، وجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك ، وزيادة التحويلات.

لديك العديد من الخيارات الخاصة بمكان ظهور إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك ، مما يمنحك التحكم في الجمهور الذي يرى إعلاناتك وكيف تستهدف العملاء المحتملين الأكثر قيمة

تعد PPC واحدة من أكثر استراتيجيات التسويق الرقمي فعالية من حيث التكلفة لأنها تتيح لك تحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي ستدفعه مقابل إعلاناتك.

مع استراتيجيات التسويق التقليدية مثل وضع إعلان في الجريدة ، أو الإعلان عن عملك على لوحة إعلانية ، ستدفع ميزانية محددة – ولكن هل أنت متأكد من عدد العملاء الذين يشاهدون هذا الإعلان؟

لا يهم ما إذا كان 10 عملاء محتملين يشاهدون إعلانك أو 1000 , ستدفع نفس السعر لإعلان الصحيفة أو لوحة الإعلانات.

الفرق مع الإعلان PPC هو أنك فقط تدفع لإعلانك عندما ينقر المستخدم عليه! مع إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، لا تدفع مقابل مساحة إعلانية ، بل تدفع مقابل هذا الإجراء.

ومع ذلك ، يمكنك التأكد من أن عائد الاستثمار لحملة الدفع بالنقرة PPC مرتفع لأنك لا تدفع أبدًا مقابل إعلان ما لم يكن هناك احتمال لإجراء تحويل (نقر شخص ما على إعلانك و وصوله إلى موقعك).

عندما ينقر المستخدم على إعلانك ، يتم توجيهه إلى صفحة موقعك . والتي تتكون من نموذج للمستخدمين لاتخاذ إجراء وشراء المنتج أو معرفة المزيد عن المنتج. 

هناك الكثير من الأمور المتعلقة بالدفع لكل نقرة ، لذا في القسم التالي ، سنتحدث عن كيفية عمل الدفع بالنقرة بالضبط.

تعلم المزيد حول إعلانات الدفع بالنقرة

كيف تعمل إعلانات الدفع بالنقرة PPC؟

لنبدأ بنظرة عامة حول كيفية عمل مزاد PPC للإعلانات على شبكة البحث:

  • يبحث أحد المستخدمين عن شيء ما ، مثل “ديكورات منزلية”
  • يحدد محرك البحث ، مثل جوجل ، ما إذا كان المعلنون يقدمون عروض أسعار على تلك الكلمة المفتاحية
  • إذا كانت الإجابة “لا” ، يقوم محرك البحث بتسليم نتائج البحث بدون إعلانات
  • إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن محرك البحث يطلق المزاد
  • يقوم محرك البحث بتصنيف إعلانات المعلنين و مقارنتها بناءً على عوامل محددة
  • يقوم محرك البحث بتسليم الإعلانات الأعلى مزايدة في نتائج البحث ويقوم بفرض تكلفة على المعلنين

عندما يتعلق الأمر بمزاد الإعلانات نفسه ، هناك العديد العوامل التي تتخذها شبكات الإعلانات لتقديم الإعلان الأكثر ملاءمة للمستخدمين لنلق نظرة على مزاد الإعلانات في جوجل:

بمجرد أن تطلق جوجل مزاد الإعلانات ، فإنها تنظر في العوامل التالية:

  • ترتيب الإعلان: يعتمد جوجل في ترتيب إعلانك على عرض سعر إعلانك وجودته ومعلومات الإعلان الإضافية ونسبة النقر إلى الظهور المتوقعة (CTR) . تؤثر أيضا تجربة الصفحة التي يتم الوصول إليها على ترتيب إعلانك. مثل بحث المستخدم وسلوكه السابق، بالإضافة إلى عوامل تنافسية المزاد.
  • عرض التسعير: عرض التسعير هو المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل قيام شخص ما بالنقر فوق إعلانك. في معظم الحالات ، سيكون عرض التسعير الخاص بك خاص بالكلمات المفتاحية ، مما يعني أنك ستدفع مبالغ مختلفة لكلمات مفتاحية مختلفة. المزايدة المرتفعة لا تعني الفوز. يمكنك المزايدة بسعر منخفض مع الاستمرار في الفوز بالمزاد بإعلان عالي الجودة.
  • نقاط الجودة: يحسب جوجل نقاط الجودة باستخدام مدى صلة إعلانك بعمليات بحث المستخدم ، بالإضافة إلى تجربة الصفحة المقصودة ونسبة النقر إلى الظهور المتوقعة. تساعد نقاط الجودة جوجل في تقدير جودة إعلاناتك واستهداف الكلمات المفتاحية يمكنك التحقق من نقاط الجودة في إعلانات جوجل ، مما يمنحك نقطة بداية لتحسين نقاط الجودة وترتيب الإعلان بشكل أفضل

تتحد هذه العوامل في التالي:

التسعير × نقاط الجودة = ترتيب الإعلان

يساوي ترتيب الإعلان الأعلى مكانا أعلى في نتائج البحث. إذا كان لديك أعلى ترتيب إعلان ، فستفوز بالمزاد.

باتباع هذه الخطوة ، تحسب Google تكلفة النقرة (CPC) أو ما تدفعه مقابل كل نقرة على إعلانك:

إعلان المعلن الذي يقل عنك / نقاط الجودة + 0.01 دولار أمريكي = الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك

عندما يحدث ذلك , ينتهي أخيراً مزاد الإعلانات بنظام الدفع لكل نقرة (PPC)

ما هي الأنواع المختلفة من إعلانات الدفع بالنقرة PPC؟

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك الإعلان فقط في محركات البحث ، فأنت مخطئ! تحقق من الأنواع المختلفة من إعلانات الدفع بالنقرة التي يمكنك استخدامها لتسويق عملك:

إعلانات البحث

إعلانات البحث هي بعض من أكثر إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) شيوعاً.

تظهر إعلانات البحث في محركات البحث مثل Google و Bing ، ويتم استهدافها بالكلمات المفتاحية

عندما تقوم بإدخال استعلام بحث في محرك البحث ، فإن مهمة محرك البحث هي إظهار أفضل النتائج للمستخدم. فهو يريد تزويدك بالنتائج التي من المرجح أن تجعلك تقوم بالشراء ، و إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) المستهدفة بالكلمات المفتاحية هي طريقة رائعة للقيام بذلك.

تظهر هذه الإعلانات أعلى النتائج العضوية ، ويتم تمييزها بشعار “إعلان” صغير. هذه هي إعلانات PPC النصية ، على الرغم من أنه يمكنك أيضا اختيار الإعلانات التي تعرض صورة لمنتجك.

يمكن أن تظهر هذه الاعلانات أعلى النتائج العضوية أيضا ، ولكنها في بعض الأحيان تظهر أيضا على الجانب الأيمن من البحث.

اماكن ظهور اعلانات الدفع بالنقرة PPC في نتائج بحث جوجل

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

مع وجود مليارات المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك Facebook و Twitter و Instagram ، يمكن لك أن تستفيد من الاعلان على هذه المنصات

هناك الكثير من المستخدمين المهتمين بمنتجاتك وخدماتك نظرًا للجمهور الهائل ، لذلك تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا لإعلانات الدفع لكل نقرة.

تتمثل إحدى أفضل خصائص إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي في أنه يمكنك استهداف جمهورك المثالي بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات والموقع وغير ذلك.

فهي لا تجلب المزيد من العملاء المحتملين إلى موقعك للتحويل فحسب ، بل إنها تزيد أيضا من الوعي بالعلامة التجارية بشكل كبير .

هناك شيء مهم يجب ملاحظته في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي وهو أنه كلما كانت إعلاناتك أكثر إنسانية ، زادت نجاحك. في دراسة أجرتها جامعة أكسفورد ، وجدوا أن السياق مهم . حيث أنه عندما تستغل العلامات التجارية مشاعر المستخدمين ، فإنها ستؤدي بشكل أفضل من وجهة نظر الإعلان.

الاعلانات الصورية ديسبلاي ( Display Ads )

إذا كنت تتطلع إلى بناء وعي كبير بالعلامة التجارية ، فإن الإعلانات المصوّرة تعد خيارًا رائعًا لك.

هذه الإعلانات هي تلك التي تراها كبانر ( لافتة ) أو صورة أو حتى نص على مواقع الويب المختلفة التي تتصفحها.

السبب في أنها رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية هو أنها تظهر بشكل شبه لا شعوري على الصفحات التي تحب قراءتها.

وبالطبع قد سبق ورأيتها وأنت تقرأ مقال في مدونة أو حتى موجودة في هذا المقال الذي تقرأه الان. 

إعلانات إعادة الاستهداف

ما هي اعلانات الدفع بالنقرة مع إعادة الاستهداف ؟ إنها طريقة رائعة لتذكير المستخدمين بشيء بحثوا عنه في الماضي ، وتشجيعهم على شراء ما تركوه وراءهم ، أو شرائه مرة أخرى.

عندما تتصفح الويب ، بناءً على مواقع الويب التي تزورها ، تقوم هذه المواقع بإسقاط ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.

تلاحظ المواقع الأخرى التي تزورها ملفات تعريف الارتباط هذه وتعرض إعلانات لموقع الويب الذي أسقط ملفات تعريف الارتباط.

يمكن أن تكون إعادة استهداف الإعلانات في شكل إعلان بانر أو إعلان نصي أو إعلان مصور ، ويمكنك أيضا الاستفادة منها على منصات رقمية أخرى مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني.

كيفية عمل إعلان الدفع لكل نقرة PPC

الآن بعد أن عرفت ما هي اعلانات الدفع بالنقرة PPC وما تمثله ، فلنتحدث عن كيفية بدء اعلان منها

1. حدد نوع اعلان الدفع الذي تريد عمله

لا يوجد نوع واحد فقط من إعلانات الدفع بالنقرة. في الواقع ، هناك الكثير. يمكنك وضع إعلانات PPC في محركات البحث أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى على مواقع الويب الأخرى التي يزورها عملاؤك.

مع وجود العديد من الخيارات ، يجب عليك أولاً تحديد المكان الذي تريد ظهور إعلاناتك فيه. هل تتطلع إلى وضع منتجاتك في أعلى نتائج البحث؟ أي إعلانات البحث المدفوعة

هل ترغب في تسويق منتجاتك وخدماتك لجميع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرهم؟

بغض النظر عما تقرره ، من المهم أن يكون لديك خطة قبل الغوص في عالم اعلانات الدفع لكل نقرة PPC.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من نوع الاعلان الذي تريد استخدامه ، فسنتحدث أكثر عن كل منها في الاقسام التالية

2. قم بالبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لك

تتمثل إحدى أكبر فوائد استخدام إعلانات الدفع بالنقرة كاستراتيجية تسويق رقمية في أنه يمكنك استهداف جمهورك الأكثر قيمة بكلمات مفتاحية مهمة لعملك.

هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في عرض إعلاناتك عندما يبحث المستخدم عن ” أفضل أنواع الكاميرات” ، فيمكنك إضافة هذه الكلمة المفتاحية إلى حملتك الإعلانية. هذا يعني أنه سيكون بإمكان إعلانك الظهور للعملاء الذين يرسلون طلب البحث هذا.

ولكن قبل أن تبدأ في استهداف كل كلمة مفتاحية مرتبطة بصناعتك أو تخصصك ، من المهم إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية

البحث عن الكلمات المفتاحية بإختصار

هو اكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية أداء الكلمات المفتاحية المختلفة ، ومدى المنافسة على هذه الكلمات، ومتوسط ​​تكلفة النقرة.

ستساعدك هذه المعلومات على تحديد ما إذا كنت تريد استهداف كلمة مفتاحية معينة أم لا.

أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية

هناك الكثير من الأدوات لمساعدتك في إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية. 

تتيح لك هذه الادوات البحث عن الكلمات المفتاحية التي تهتم باستهدافها والحصول على جميع المعلومات الأكثر فائدة حول هذه الكلمة

بعض من الأدوات التي ستساعد في البحث عن الكلمات المفتاحية:

  1. Google Search Console
  2. Ahrefs
  3. SEMrush
  4. برنامج Moz Keyword Explorer

تنظيم الكلمات المفتاحية

قبل إدخال الكلمات المفتاحية في أي أداة ، نوصي بوجود جدول بيانات لجميع الكلمات المفتاحية التي تهتم باستهدافها. سيساعدك هذا على تتبع المعلومات المهمة المتعلقة بتلك الشروط المستهدفة.

إذا كانت المعلومات التي تراها على الأداة تجعلك تبتعد عن تلك الكلمةالمفتاحية (سواء كانت تكلفة النقرة مرتفعة للغاية بالنسبة لميزانيتك ، أو أنها ذات منافسة عالية للغاية) ، فقم بشطبها من قائمتك بحيث يكون لديك ورقة نظيفة ومرتبة.

الكلمات المفتاحية التي تستهدفها

هناك الكثير من مجموعات الكلمات المفتاحية المختلفة ، فكيف تعرف أيها الأفضل لاستهدافه؟

هناك نوعان رئيسيان من الكلمات المفتاحية: الكلمات قصيرة والكلمات طويل الذيل

الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير أو العام هي مجرد كلمات عامة. تتضمن أمثلة الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل “مخابز ” أو “أحذية جري” أو “شركات نقل أثاث” أو “تذاكر طيران”. لا تقدم هذه الكلمات المفتاحية الكثير من المعلومات حول ما يريده المستخدم حقًا ، بل نظرة عامة شاملة.

يصعب استهداف هذه الكلمات المفتاحية لأن الجميع يحاول الترتيب في محركات البحث عليها ( أي منافسة شديدة ) سيحاول كل متجر أحذية في النشاط التجاري استهداف “أحذية الجري” ، وسيحاول كل متجر للأثاثا استهداف “شركات نقل أثاث”.

الكلمات المفتاحية التي يسهل ترتيبها هي كلمات طويلة الذيل. هذه أكثر تفصيلاً بكثير من الكلمات العامة وعادةً ما تشبه عبارات أكثر الكلمة أو كلمتين.

تتضمن أمثلة الكلمات المفتاحية الطويلة الذيل “مخابز كعك في مدينة القاهرة” أو “أحذية ركض نسائية لونها الوردي” أو “الرحلات الجوية المباشرة من القاهرة إلى دبي”

3. حدد ميزانيتك

بقدر ما لا أحد يحب الحديث عن الميزانية ، فهي بالتأكيد جزء مهم من أي عمل تجاري. إذا لم يكن لديك ميزانية محددة ، فمن الأسهل أن تجد نفسك في خطأ مالي. لهذا السبب يجب أن يكون لكل عمل ميزانية تسويقية محددة جانباً.

يجب استخدام هذه الميزانية فقط للحملات التسويقية والإعلانية ، ويجب أن تكون واقعية ومعقولة.

قبل أن تحدد الميزانية ، من المهم أن تقوم بأبحاثك حتى تحدد ميزانية معقولة.

إذا كنت تتطلع إلى اعتماد أكثر من استراتيجية تسويق واحدة ، فيجب أن تنظر إلى قنوات التسويق وتدون ملاحظاتها عن التكلفة

تحديد الميزانية لاعلانات الدفع لكل نقرة

عندما يتعلق الأمر بـ PPC ، ستقرر بالضبط المبلغ الذي تدفعه مقابل الإعلانات ، ولكن إذا كنت مهتمًا بشركة تدير حملة PPC بدلاً عنك، فسيتعين عليك أيضا التفكير في التكاليف

4. قم بإعداد حساب منصة الإعلانات الخاصة بك

إذا كنت تخطط للإعلان على Google ، فستحتاج إلى إنشاء حساب إعلانات Google .

الاشتراك في إعلانات Google مجاني ، ولكن سيتعين عليك تقديم طريقة دفع ومعلومات الفوترة لتنشيط حسابك. يحتاج النظام الأساسي إلى هذه المعلومات لمعرفة مكان خصم نفقات إعلانك.

توفير المعلومات الخاصة بك

عندما تنشئ حسابًا لأول مرة ، سيتعين عليك تقديم معلومات مثل عنوان بريدك الإلكتروني وعنوان موقع الويب للنشاط التجاري الذي تعلن عنه.

بعد إنشاء الحساب ، حان الوقت لإعداد حملتك.

قم بإعداد حملتك الأولى

ستتاح لك أولاً الفرصة لتحديد متوسط ​​المبلغ الذي ترغب في إنفاقه ، يوميًا ، على حسابك.

ستوفر بعد ذلك معلومات بما في ذلك من هو جمهورك ، والكلمات المفتاحية التي تريد استهدافها ، والمواقع الجغرافية حيث تريد أن تظهر إعلاناتك.

بعد تعيين هذه المعلومات ، حان الوقت لتقديم عرض التسعير الخاص بك. هذا يسمى الحد الأقصى للكلفة بالنقرة ، والرقم الذي تقدمه هو أقصى مبلغ ترغب في دفعه للحصول على إعلان للكلمة المفتاحية التي حددتها.

بعد تعيين عرض التسعير الخاص بك ، سترغب في كتابة إعلانك – هذا هو ببساطة المحتوى النصي الذي سيراه المستخدمون عندما يتم ترتيب إعلانك أعلى النتائج العضوية.

أنظر أيضا: كتابة إعلان احترافي 7 أساليب لبيع منتجات متجر أولاين

تأكد من ربطه بصفحة مقصودة على موقع الويب الخاص بك لتوجيه المستخدمين إلى الخطوات التالية المتضمنة في إجراء عملية شراء.

قم بإعداد الفواتير وابدأ في الإعلان لجمهورك المستهدف

تتمثل الخطوة الأخيرة في العملية في تزويد إعلانات Google بمعلومات الفوترة الخاصة بك حتى يتم عرض إعلانك على الإنترنت.

كما ذكرنا سابقًا ، لن يتم اعتبار حسابك نشطًا حتى تقدم هذه المعلومات ، حيث يتم تحميل الإعلانات حسب عدد مرات نقر المستخدمين عليها.

وهذا كل شيء! حملتك في إعلانات جوجل جاهزة للانطلاق ، وأنت على استعداد لبدء مشاهدة النقرات وهي تظهر.

5. تحليل إعلاناتك

أحد أهم أجزاء حملة PPC هو تتبعها. بدون تحليل وتتبع طرق أداء إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك ، فإنك تفقد معلومات قيمة يمكن أن تساعدك على تحسين حملتك الإعلانية.

عندما تقوم بتحليل أداء إعلاناتك وكيفية تفاعل المستخدمين معها ، ستتمكن من إجراء تغييرات على حملتك تسمح لإعلاناتك بأداء أفضل.تحليل إعلاناتك

لتحليل إعلانات PPC الخاصة بك ، ستحتاج إلى ربط حساب إعلانات جوجل الخاص بك بحساب Google Analytics . عند ربط حساباتك ، سيتم تلقائيًا تحميل جميع المعلومات التي تم جمعها بواسطة إعلاناتك إلى حساب التحليلات الخاص بك ، مما يجعل من السهل رؤية البيانات المهمة حول حملتك.

تتبع التحويل

لمعرفة مستوى أداء إعلاناتك ، ستحتاج إلى إعداد إجراء تحويل ضمن حسابك في إعلانات جوجل. هذا الإجراء هو أي شيء تراه مهم – أي شيء تعتبره تحويلًا.

قد يكون هذا النقر فوق أحد الإعلانات ، أو ملء نموذج على صفحتك المقصودة ، أو شراء أحد المنتجات المعروضة في الإعلان.

بغض النظر عن إجراء التحويل الخاص بك ، ستتمكن من تتبعه عند إعداد تتبع التحويل.

لتتبع التحويلات ، ما عليك سوى إضافة رمز إلى موقع الويب الخاص بك يسمح بنقرات العملاء لتشغيل موضع ملف تعريف الارتباط. عندما يتم وضع ملف تعريف الارتباط هذا ويكمل العميل الإجراء الذي قمت بتسميته تحويلاً ، يحسب Google Analytics ذلك على أنه تحويل.

يمكنك بعد ذلك رؤية هذه النتائج في Google Analytics.

تعرف على المزيد حول كيفية إطلاق إعلان PPC

علاقة استراتيجيات التسويق الأخرى في اعلانات الدفع لكل نقرة PPC

إذا كنت تتطلع إلى تنفيذ حملة تسويق رقمية شاملة ومهتمًا بإستراتيجية تتوافق جيدًا مع PPC ، فنحن نعرف هذا الشيء تمامًا!

لحسن الحظ ، تتزاوج حملة الدفع لكل نقرة بشكل جيد مع أي استراتيجية رقمية أخرى ، لذلك دعونا نتحدث عن بعض الخيارات. ما الذي يقترنفي اعلانات الدفع بالنقرة PPC ؟

SEO و PPC

يُعد تحسين محركات البحث أو سيو نظيراً رائعا لحملة الدفع لكل نقرة.

سيو هي عملية تحسين موقع الويب الخاص بك من أجل الحصول على ترتيب أعلى في صفحات الترتيب – لذلك من بعض النواحي ، تتشابه SEO و PPC.

تسعى PPC جاهدة لسرقة المساحة الإعلانية في محركات البحث ، ويفعل SEO الشيء نفسه ، باستثناء النتائج العضوية. يمكن أن تساعد حملة تحسين محركات البحث (SEO) موقعك في الحصول على مرتبة أعلى بحيث تظهر في أعلى نتائج البحث وتجذب المزيد من الزيارات

الآن بعد أن فهمت السيو ، من المهم أن تعرف أن وجود حملة تحسين محركات البحث (SEO) لن يساعد حملتك الإعلانية بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) ، ولن تساعد حملة PPC الإعلانية موقعك على ترتيب أعلى في محركات البحث (من وجهة نظر تحسين محركات البحث).

ومع ذلك ، هناك فوائد تجارية ستعود عليك إذا قمت بتنفيذ كلتا الاستراتيجيتين.

سوف تهيمن على نتائج البحث

إذا كانت لديك حملة فعالة لتحسين محركات البحث ، فسيظهر المحتوى الخاص بك في الجزء العلوي من النتائج العضوية. هذا يعني أنه بالاقتران مع حملة PPC الناجحة ، ستهيمن الروابط المؤدية إلى موقع شركتك على نتائج البحث.

إذا تعثرت حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، فإن خدمة الدفع بالنقرة (PPC) تدعمك

حتى حملة تحسين محركات البحث (SEO) الأكثر نجاحًا لا تتعهد بوضع كل صفحة من صفحات موقعك في أعلى نتائج البحث. يمكن أن تؤثر المنافسة ، واستهداف الكلمات المفتاحية ، والعديد من العوامل الأخرى على طريقة ترتيب صفحاتك ، وتتغير التصنيفات طوال الوقت.

لذلك بالنسبة للصفحات التي لا تحصل على مرتبة عالية في المساحة العضوية ، يمكن لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) أن تلتقط الركود.

تسويق المحتوى و اعلانات الدفع بالنقرة PPC

يعد تسويق المحتوى وإعلانات الدفع لكل نقرة مزيجًا آخر يعمل بشكل جيد للغاية معًا وهذا أمر منطقي فقط لأن تسويق المحتوى و SEO مرتبطان ارتباطًا وثيقًا.

إذا كنت ستحصل على إعلانات PPC التي توجه المستخدمين إلى موقعك ، فأنت تريد أن يكون لديك محتوى يبقيهم هناك ويقودهم في النهاية إلى التحويل.

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء معلومات مفيدة للغاية وذات صلة بالمعلومات لجمهورك المستهدف والتي ستقودهم في النهاية إلى التحويل.

تصور هذا – إعلانك المدروس يجلب مئات الزوار إلى موقعك كل يوم. يتم توجيه العملاء الذين ينقرون على إعلانك إلى صفحتك المقصودة ، ولكن صفحتك المقصودة لا تحتوي على أي نسخة مقنعة.

أصبح المستخدمون الآن غير مبالين بمنتجك لأنهم لا يعرفون شيئًا عنه ، وهم غير مقتنعين بأنك تعرف ما الذي تتحدث عنه.

يعد إنشاء نسخة رائعة جانبًا آخر من حملات PPC التي تساعد المستخدمين على التحويل. استخدمه لإقناعهم بأنك رائد فكري في مجالك ، وأن منتجاتك عالية الجودة وأفضل من البقية ، وسوف تتبعها التحويلات.

تصميم مواقع الويب و اعلانات الدفع لكل نقرة PPC

يرفض العديد من الأشخاص تصميم الويب باعتباره استراتيجية تسويق رقمية ، لكن تصميم موقع الويب الخاص بك هو في الأساس بطاقة عمل رقمية ، وبدون واحدة ، ستواجه صعوبة في تكوين عملاء مخلصين.

حيث أن تصميم موقع رائع يخلق تجربة رائعة للزوار. هذا يعني أنه يتضمن الكثير من العناصر المرئية والرسومات ومقاطع الفيديو والعناصر التفاعلية الأخرى التي يستمتع بها الزوار.مصمم الويب

ولكن كيف يرتبط تصميم الويب بـاعلانات الدفع لكل نقرة PPC؟

رجوع إلى المستخدمين الذين ينقرون على إعلانك وينتهي بهم الأمر في صفحتك المقصودة – إذا وجد المستخدمون أنفسهم على صفحة قديمة وغير منظمة ، فقد يفقدون الثقة في علامتك التجارية.

الهدف هو إنشاء موقع ويب حتى إذا انتقل المستخدم بعيدًا عن صفحتك المقصودة ، فسيظل ينتهي به الأمر للتحويل بسبب تجربة سهلة ومرضية

وبهذا نكون قد انتهينا من مفهوم اعلانات الدفع لكل النقرة

انظر أيضا: ما هو الإعلان؟ – دليل شامل أمثلة عليه أهدافه و أهميته