مع أكثر من 2 مليار مستخدم مسجل كل يوم ، يعد موقع يوتيوب أفضل منصة للفيديو في العالم تستخدمه الكثير من الشركات بالفعل لتسويق مقاطع الفيديو. وقد يتصفح البعض المحتوى للحصول على دروس أو معلومات مفيدة. لكن يمكن أن تكون أيضا مصدر رائع للإيردات في هذا المقال سنتعرف على ارباح اليوتيوب التي يجنيها اليوتيوبرز,

يربح منشئو المحتوى والمؤثرون والشركات الكثير من الأموال على يوتيوب كل يوم. لكن المبلغ الدقيق يختلف بناء على إليك شرحاً مفصلاً عنه للراغبين في إنشاء قناة على يوتيوب

الحد الأدنى لمتطلبات تحقيق ارباح اليوتيوب

هناك عدة طرق لكسب المال من خلال أفكار الأعمال على يوتيوب. ولكل منهم حد أدنى من المتطلبات المختلفة. لكسب المال من خلال إيرادات الإعلانات

متطلبات الربح من اليوتيوب :

  1. أن تبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر ، أو أن يكون لديك وصي قانوني بهذا العمر يمكنه التعامل مع المدفوعات
  2. اتبع سياسات برنامج Google AdSense
  3. أنشئ محتوى لا يتضمن لغة غير لائقة أو عنف أو مواضيع للبالغين أو ترويج للتبغ أو أي شيء قد يسيء إلى المعلنين

يمكنك أيضا كسب المال من خلال عضويات القناة ، والتي تسمح للمشتركين بالتسجيل للحصول على محتوى إضافي مدفوع.

أو يمكنك بيع سلع يمكن للمشاهدين شراؤها. بالنسبة لتدفقات الإيرادات هذه ، يجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل وأن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل.

انظر أيضا: شروط الربح من اليوتيوب لبدء تحقيق الدخل من القناة 2021

ثم هناك دخل محتمل من Super Chat و Super Stickers ، والذي يتطلب منك ببساطة العيش في بلد تتوفر فيه هذه الميزة.

كما تتاح ارباح اليوتيوب من الاشتراك في YouTube Premium لأي قناة يشاهدها مستخدمي YouTube Premium.

كم تبلغ الأموال التى يكسبها اليوتيوبرز / مستخدمو اليوتيوب؟

يبلغ المعدل المتوسط لأرباح اليوتيوب من 0.5 إلى 2 دولار أمريكي / 1000 مشاهدة اعتماداً على مكان المشاهدين والجمهور المستهدف. هذه الأرقام تتغير من فيديو الى اخر أو من يوم الى اخر لعدة عوامل لكن معظم القنوات تحصل على متوسط 0.5 دولار أمريكي لكل 1000 مشاهدة.

من الجدير بالذكر أيضا أن ليس كل مستخدمي يوتيوب يكسبون المال. عليك بناء قاعدة المشتركين الخاصة بك ووجهات النظر قبل أن تفكر حتى في كسب الدخل. ومع ذلك ، هناك بعض مستخدمي يوتيوب يكسبون الملايين.

في الواقع ، حقق رايان كاجي ، صاحب أعلى دخل منذ عام 2020 ، 29.5 مليون دولار العام الماضي. ومع ذلك ، فإن معظمهم يصنعون أقل بكثير من ذلك.

تبلغ أرباح القناة المتوسطة التي تضم مليون مشترك حوالي 60 ألف دولار سنوياً.

كم يدفع اليوتيوب للمشاهدات؟

لا توجد صيغة دقيقة لأرباح اليوتيوب لكل مشاهدة واحدة. عادةً ما يتم دفع بين 0.01 دولار و 0.03 دولار لكل عرض إعلان.

لكن قد تكسب أفضل القنوات ما يصل إلى 0.05 دولار. يمكنك أيضا كسب المزيد مقابل كل عرض إذا حصلت على المشتركين لاتخاذ إجراء منفصل مثل النقر فوق ارتباط تابع أو شراء سلع

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة؟

يختلف معدل ارباح اليوتيوب الذي يمكن لمستخدمي يوتيوب تحقيقه لكل 1000 مشاهدة بناء على عوامل مثل المشاركة ونوع المحتوى.

ومع ذلك ، فإن متوسط مستخدمي يوتيوب حول العالم وبإستثناء الدول العربية يكسبون حوالي 18 دولارا لكل 1000 مشاهدة للإعلان. يمكنك كسب المزيد من خلال تدفقات الإيرادات الإضافية مثل التسويق بالعمولة والبضائع.

لمعرفة المزيد , انظر: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة للدول العربية والأجنبية ( 2021 )

كيف تحسب ارباح اليوتيوب في الساعة؟

يختلف معدل ارباح اليوتيوب الذي يمكنك الحصول عليه مقابل كل ساعة

يدفع برنامج شركاء يوتيوب على أساس مشاهدات الفيديو ، وليس ساعات العمل. لذلك ، قد يجني أحد مستخدمي يوتيوب البارزين آلاف الدولارات لكل ساعة يقضيها في العمل على مقاطع الفيديو

ولكن قد يتعين على مستخدم يوتيوب الجديد العمل مجاناً لسنوات لبناء جمهور. ينخفض متوسط سعر الساعة في مكان ما حول 25 دولاراً للقنوات التي تحقق الدخل.

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة؟

عادةً ما يتراوح متوسط ارباح اليوتيوب الذي يحققه مستخدمو اليوتيوب لكل مليون مشاهدة بين 1000 دولار و 4000 دولار. ومع ذلك ، يختلف معدل الدفع بشكل كبير اعتمادا على المشاركة ونوع المحتوى وتدفقات الإيرادات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب الأمر عملا شاق للوصول إلى مليون مشاهدة. يجب عليك تسويق قناتك باستمرار وإنشاء محتوى متكرر يجذب انتباه المشتركين ومتصفحات يوتيوب.

انظر أيضا: تصدر نتائج البحث في اليوتيوب : 17 طريقة تجعلك الاول في يوتيوب

كم يدفع اليوتيوب مقابل المشتركين بمعدل 100 ألف مشترك؟


يتم حساب ارباح اليوتيوب على أساس المشاهدات وليس المشتركين. ومع ذلك ، كلما زاد عدد المشتركين لديك ، زاد عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لذلك وعلى سبيل المثال اذا بلغت قناة ما 100 ألف مشترك يمكن أن تربح 12000 دولار أو أكثر لكل مقطع فيديو مدعوم.

قد تؤثر أيضا عوامل مثل المشاركة ونوع المحتوى ومصادر الدخل الأخرى على دخلك.

أعلى مستخدمي يوتيوب ربحاً في العالم

يعتبر Ryan Kaji من مستخدمي يوتيوب الأعلى أجراً. ولكن هناك الكثير من الأسماء الكبيرة الأخرى التي تكسب أعلى ارباح اليوتيوب. فيما يلي بعض أصحاب الدخل المرتفع:

  • Jeffree Star – يكسب حوالي 15$ مليون دولار, من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بالمكياج ونمط الحياة على يوتيوب ، بالإضافة إلى خط الماكياج الخاص به.
  • Daniel Middleton – يكسب حوالي 16.5$ مليون دولار, تعرض قناة DanTDM التابعة لميدلتون تعليقات على ألعاب الفيديو الشهيرة.
  • Mark Fischbach – يكسب حوالي 19.5$ مليون دولار, تعمل قناة Markiplier الشهيرة على تفكيك ألعاب الفيديو الشائعة.
  • Evan Fong – يكسب حوالي 11.5$ مليون دولار, تجذب قناة VanossGaming من Fong المشتركين والمشاهدات من خلال نشر مقاطع فيديو ألعاب مضحكة مع الأصدقاء.
  • Anastasia Radzinskaya – يكسب حوالي 18.5$ مليون دولار, تعرض قناة Nastya البالغة من العمر ستة أعوام مجموعة من مقاطع الفيديو للأطفال حول العالم.
  • Dude Perfect – يكسب حوالي 23$ مليون دولار, تحتوي هذه القناة على خمسة إخوان يتقنوا الأعمال المثيرة مع لعبة السيوف والبنادق والسلع الرياضية.
  • Logan Paul – يكسب حوالي 10$ مليون دولار, انخفض دخل بول على مر السنين. لكنه لا يزال يجلب الأموال من مدونات الفيديو الشخصية.
  • Jake Paul – يكسب حوالي 10$ مليون دولار, يمتلك شقيق Logan Paul ، جيك ، قناة مماثلة وشعبية مرتبطة بـ Vine.
  • PewDiePie- يكسب حوالي 16.5$ مليون دولار, يدير الممثل الكوميدي السويدي هذه القناة المليئة بالعروض الكوميدية ومحتوى الألعاب.

كيفية سحب ارباح اليوتيوب ؟

كيفية سحب ارباح اليوتيوب
سحب الارباح من اليوتيوب

يحصل مستخدمو يوتيوب على ارباح اليوتيوب خلال برنامج الشركاء على دخل بناء على مشاهدات مقاطع الفيديو

هذه مستضافة من خلال Google AdSense. لذلك عليك أن تبدأ بالاشتراك في حساب AdSense. من هناك ، تحتاج إلى بدء حساب على يوتيوب والعمل على تحقيق أكثر من 10000 مشاهدة مدى الحياة. بعد ذلك ، تقدم بطلب للحصول على YouTube Partner Program وستقوم الشركة بمراجعة المحتوى الخاص بك للتأكد من ملاءمته لسياسات المنشئ.

بمجرد الموافقة على طلبك ، يتم إصدار المدفوعات من خلال حساب AdSense الخاص بك. بمجرد أن تجمع 100 دولار على الأقل ، يمكنك تحويلها إلى حسابك الخاص.

يتم تحديد المبلغ الذي تربحه بناء على كيفية تفاعل جمهورك مع إعلانات الفيديو. هناك أشكال إعلانات مختلفة. لذلك يدفع بعض المعلنين مقابل النقرة ، ويدفع البعض الآخر مقابل كل مشاهدة. بشكل عام ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات على قناتك ، زاد احتمال ربحك.

بالإضافة إلى ذلك ، ييحقق بعض مستخدمي اليوتيوب ارباح اليوتيوب من خلال تدفقات الإيرادات الأخرى.

على سبيل المثال ، قد يقومون بتضمين روابط تابعة في أوصافهم ، أو إعلانات نصية في مقاطع الفيديو ، أو العمل مع الرعاة مباشرة ، أو بيع البضائع.

انظر أيضا: سيو اليوتيوب : وصفة ذهبية ستجعل ترتيبك الأول في اليوتيوب

أفضل الطرق من أجل تحقيق ارباح اليوتيوب

هناك العديد من الطرق لكسب ارباح اليوتيوب وليس فقط من خلال منصة يوتيوب نفسها. إليك بعض الطرق الأهم و التي يمكنك من خلالها كسب المال بصفتك مستخدماً على يوتيوب.

1. عرض الإعلانات المصوّرة على قناتك

يقدم موقع يوتيوب مجموعة متنوعة من خيارات الإعلانات الصورية ، بما في ذلك الإعلانات القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي وإعلانات الملصقات الصغيرة والإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو.

الاعلانات القابلة للتخطي: يجب فقط مشاهدة الإعلانات القابلة للتخطي لمدة خمس ثوان قبل أن يتمكن المشاهدون من الانتقال إلى الفيديو الخاص بهم.

الاعلانات الغير القابلة للتخطي: يجب مشاهدة الإعلانات غير القابلة للتخطي بالكامل قبل تشغيل الفيديو.

اعلانات الملصق يجب أيضا عرض إعلانات الملصق الصغير بالكامل ، ولكن يمكن أن يصل طولها إلى ست ثوان فقط. وتعرض الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو نصا في الجزء السفلي من شاشة الفيديو.

ضمن هذه الفئات ، يوجد CPC ، والتي تعني تكلفة النقرة ، و CPM ، والتي تعني التكلفة لكل ألف ظهور (1000 ظهور).

من المرجح أن تكون النقرات أكثر قيمة بالنسبة لأولئك الذين يريدون مشاركة حقيقية أو يرغبون في بيع منتجات أو خدمات الآن.

لكن الانطباعات قد تكون أكثر قيمة لأولئك الذين يتطلعون إلى تثقيف أو بناء تمييز للعلامة التجارية

بغض النظر عن أنواع الإعلانات التي تهتم بها ، ابدأ بالاشتراك في AdSense وربط حسابك بـ يوتيوب. ثم يمكنك اختيار التنسيقات التي تناسبك بشكل أفضل.

ينخفض متوسط تكلفة النقرة بحوالي 2 دولار ، بينما ينخفض متوسط التكلفة لكل ألف ظهور بحوالي 7.50 دولارات.

يقدم موقع يوتيوب حوالي 45 بالمائة من عائداته الإعلانية لمنشئي المحتوى.

2. التسويق بالعمولة


توجه الروابط التسويق بالعموله المشاهدين إلى موقع ويب وتتبع نشاطهم. عندما يقوم أولئك الذين نقروا على رابط بإجراء عملية شراء ، فإن الشركة التابعة التي شاركت الرابط تربح نسبة مئوية من البيع.

على يوتيوب ، من السهل تضمين هذه الروابط في الأوصاف. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة روابط المنتجات التي راجعتها أو عرضتها.

للاستفادة من هذا التكتيك ، ابحث عن البرامج التابعة ذات الصلة بقناتك. يحظى برنامج Amazon Associates بشعبية لدى الكثيرين.

ثم قم بتضمين الروابط الخاصة بك وابدأ في جلب الدخل السلبي.

من غير المحتمل أن يجلب هذا الكثير من المال على الفور. لكن يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية حتى إذا لم تكن قناتك كبيرة بما يكفي لاستضافة الإعلانات. بعد ذلك ، يمكنك الاستمرار في استخدام الروابط التابعة جنبا إلى جنب مع تدفقات الإيرادات الأخرى أثناء نمو قناتك.

3.بيع البضائع

يمكن أن يوفر يوتيوب أيضا نظاما أساسيا لك لتسويق البضائع الخاصة بك. قم بإنشاء قمصان أو أكواب أو حتى منتجات رقمية لعرضها على جمهورك. ثم قم ببساطة بترقية هذه العناصر في بداية الفيديو أو نهايته.

هذه ليست خدمة مباشرة يقدمها يوتيوب. لذلك تحتاج إلى إنشاء موقع ويب أو إيجاد طريقة أخرى لتسهيل المبيعات.

لكن يوتيوب يمكن أن يكون مصدر إلهام مثالي لقناة المحتوى والتسويق.

4.Patreon

يقدم Patreon نظاما أساسيا لتحقيق الدخل من المحتوى. يمكنك إضافة زر Patreon إلى قناتك وأوصافك ، مما يسمح للمشاهدين بالتبرع بشكل أساسي لقناتك.

يمكنك أيضا تقديم ترقيات المحتوى التي لا يمكن للأشخاص الحصول عليها إلا إذا اشتركوا في صفحة Patreon المدفوعة الخاصة بك.

قد يشمل ذلك المزيد من مقاطع الفيديو المتعمقة أو المحتوى المكتوب الذي لا يمكنهم العثور عليه في أي مكان آخر. استخدم صفحتك على يوتيوب للترويج لهذا الخيار ، مع الاستمرار في تقديم بعض المحتويات القيمة مجاناً

الرعاة

يختلف الرعاة عن إعلانات يوتيوب القياسية لأنك تتحكم في العلاقات مع العلامات التجارية التي تُعلن على قناتك. بدلاً من تشغيل الإعلانات تلقائياً على فترات زمنية محددة ، يمكنك دمج المحتوى الترويجي في الفيديو الخاص بك. قد يكون هذا دعاية قصيرة في البداية أو النهاية. أو قد يكون الفيديو بأكمله حول منتج أو خدمة معينة.

تختلف معدلات الرعاية بشكل كبير. يتقاضى البعض آلاف الدولارات للإشارة مرة واحدة ، بينما يعمل البعض الآخر للمنتجات أو الخدمات الموهوبة.

لا يوجد حد أدنى للمشاهدات أو المشتركين في هذا الخيار ، نظرا لأنه لا يتم تشغيله عبر يوتيوب لذلك حتى أولئك الذين لديهم متابعون صغيرون يمكنهم الاستفادة من هذا الخيار إذا كان لديك مكانة متخصصة.

أهم النصائح لتصبح ناجحاً على يوتيوب

1. اختر المكانة المثالية أو التخصص المثالي

يرغب المعلنون في الوصول إلى المستهلكين المعنيين على يوتيوب. إذا كان محتوى قناتك يختلف من الألعاب إلى الطهي ، فمن الصعب على العلامات التجارية استهداف المستهلكين الذين يتناسبون مع السوق الذي يرغبون فيه.

ومع ذلك ، إذا كان المحتوى الخاص بك يركز على منطقة معينة ، فمن المرجح أن يكون المشاهدون أكثر تفاعلًا وتفانياً ، مما يساعدك على تحقيق المزيد من ارباح اليوتيوب

2. عمل مونتاج الفيديو الخاص بك بإحترافية

يفضل المشتركون والمعلنون عادة محتوى الفيديو المصقول على اللقطات الأولية. بمجرد تصوير مقاطع الفيديو ، تخلص من أي أخطاء أو محتوى غير ضروري لتوفير قيمة مثالية في أقل وقت ممكن.

يمكنك أيضا تحسين الميزات الصوتية والمرئية بأشياء مثل المرشحات أو الموسيقى الخالية من حقوق الملكية.

هناك الكثير من برامج المونتاج الرائعة ، من الإصدارات المجانية مثل iMovie و Windows Movie Maker إلى الإصدارات الاحترافية مثل Final Cut Pro.

انظر: افضل برامج مونتاج للفيديو : 57 برنامج مونتاج لكل شيء 2021

3. نشر مقاطع فيديو عادية

لا يشتهر معظم مستخدمي اليوتيوب بعد مقطع فيديو واحد. وحتى إذا أصبح المحتوى الخاص بك فيروسيا ، فمن الأرجح أن تبني جمهور متفاعل إذا قمت بإنشاء محتوى بانتظام.

ومن المرجح أن يجذب هؤلاء المشتركون المعلنين ، أو يشترون المنتجات والخدمات التي ترعاها ، أو يشترون البضائع التي يتم الترويج لها على قناتك على يوتيوب.

أنشئ جدولا زمنياً ، مثل النشر مرة واحدة في الأسبوع ، حتى يعرفوا متى يبحثون عن مقاطع فيديو جديدة من قناتك على يوتيوب

ثم ذكرهم بالاشتراك أو إعداد التنبيهات حتى يتمكنوا من مشاهدة جميع مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك.

كم عدد المشتركين الذين تحتاجهم لكسب دخل كافي للمعيشة على اليوتيوب؟

أنت بحاجة إلى 1000 مشترك على الأقل لكسب المال من برنامج شركاء يوتيوب. من المحتمل أنك بحاجة إلى المزيد لكسب أجر معيشي من خلال هذا البرنامج وحده.

ولكن يمكنك استكمال مصادر الدخل الأخرى مثل الروابط التابعة والبضائع.

ما هي اكبر قناة على اليوتيوب من حيث المشتركين؟

قناة يوتيوب التي حصدت أكبر عدد من المشتركين هي T-Series ، بعدد 183 مليونا.

شركة التسجيلات الهندية الشهيرة هذه متخصصة في مقاطع فيديو بوليوود الموسيقية ، ولديها بالفعل 29 قناة منفصلة.

مع كل تدفقات إيرادات الشركة ، تربح T-Series أكثر من 100 مليون دولار سنوياً.